بائع أمازون ياباني الأصل يقوم بعمل شيء يفوق الخيال وهو تقديم "صناديق غامضة" مليئة ببطاقات الرسومات الجديدة والمستعملة، إذا قمت بفتح الصندوق ووجدت RTX 3090 فأنت محظوظ للغاية.

كما يوحي الاسم، لن تعرف محتوى "الصندوق الغامض" إللا عند فتحه، لذا فأنت لا تعلم أين تذهب أموالك عند شرائك أحد تلك الصناديق، يُقال أن سعر الصندوق الواحد هو 100 دولارًا أمريكيًا (العرض غير متوفر الآن لذا لا نعلم إذا كان هذا السعر صحيح أم لا.)، هذه الفكرة وجهان لعملة واحدة، طبقًا لما ستجده داخل الصندوق فهي تعتبر حل مثالي نظرًا لحالة السوق الصعبة، أو مجرد عملية نصب واحتيال لبيع البطاقات الضعيفة.

GPU lootboxesGPU lootboxes

تم إدراج "صندوق الحظ" مع رسم بياني يصف فرصتك في الفوز بنسب مئوية، كلما كانت البطاقة أحدث كلما كانت فرصة الحصول عليها أقل بالطبع، ويؤكد البائع انه سيتم شحن البطاقات المتطورة مثل RTX 3090 و RTX 3080 Ti وغيرها من البطاقات القوية والجديدة إذا تمكنت من الحصول عليها عند فتحك للصندوق، وبهذه الطريقة يمكن له أن يسوّق لسلعته لجلب بعض الأموال وشحن البطاقات الضعيفة ذات النسب الأعلي.

تقع بطاقات NVIDIA Maxwell و AMD RX 300 بنسبة 16% في الصندوق، وما يقارب 70% من بطاقات الصندوق هي مجرد بطاقات لا يتم سردها للبيع اصلًا لقدمها، يمكن أن تجد بطاقة GT710 أو بعض البطاقات التي لم تعد مدعومة من شركات التصنيع.

طالع أيضًا: شركة AMD تقوم بحذف منشور قديم تسخر فيه من البطاقات بسعة 4GB.

ولجعل الأمور أسوأ، لن يسمح لك البائع بإعادة وحدة المعالجة التي وجدتها بالصندوق، رغم أن ذلك يتعارض مع شروط خدمة أمازون تمامًا.