FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
بسبب برامج حجب الإعلانات , خسائر شركات الإعلانات تتجاوز 21 مليار

بسبب برامج حجب الإعلانات , خسائر شركات الإعلانات تتجاوز 21 مليار

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-08-10

adblock

يزداد استخدام رواد الانترنت لبرمجيات حجب الإعلانات بشكل كبير لدرجة سببت ضررًا كبيرًا لشركات الإعلانات وخسائر مادية تجاوزت 21.8 مليار دولار بحسب تقرير أورده موقع Page Fair  .

وبحسب الموقع نفسه فإن هذا الرقم يمثل حوالي 14% من إجمالي المبالغ التي يتم انفاقها في مجال الاعلانات , ومن المتوقع أيضًا أن تبقى هذه الأرقام إلى ارتفاع وربما تصل إلى الضعف العام القادم .

وأضاف التقرير الذي أعدته Page Fair بالتعاون مع Adobe  إلى ارتقاع نسبة استخدام برمجيات حجب الإعلانات منذ العام 2013 ليسجل 198 مليون مستخدم منتصف العام الحالي , ولكن الهواتف مازالت فقيرة من حيث البرمجيات المتاحة لحجب الإعلانات مقارنة مع إمكانيات الحجب الموجودة لأجهزة الكومبيوتر ولكن الشركات الكبرى مثل آبل بدأت تفسح المجال للمطورين لتطوير برمجيات حجب الإعلانات لتحقيق مزيد من الحماية لأجهزة الهواتف المحمولة والتي تمثل حوالي 38% من إجمالي الأجهزة التي يتم الوصول منها إلى الانترنت .

وتعد الإعلانات على مواقع الانترنت أحد أكبر مصادر الدخل المادي لمديري المواقع ولكن كثرة الإعلانات وعرضها بطرق مزعجة في الصفحات أصبحت أحد أكبر الدوافع للمستخدمين للاتجاه نحو برمجيات حجب الإعلانات .

هل تستخدم برمجيات حجب الإعلانات ؟! وهل تستفيد منها فعلًا ؟ أخبرنا تجربتك في تعليق .

أضف تعليق (0)
ذات صلة