خبر صحفي سانتا كلارا ، كاليفورنيا - أكتوبر. 29 ، 2019 - في أحدث إضافة إلى عائلة GeForce® GTX® الخاصة بالألعاب، كشفت NVIDIA اليوم عن بطاقة GeForce GTX 1660 SUPER، خليفة أنجح كرت شاشة لها على الإطلاق، بالإضافة الى بطاقة GeForce 1650 SUPER .

مصمم لتوفير قدرة رسومية أكبر للألعاب الأكثر شعبية اليوم خاصة العاب الرياضة الالكترونية، بما في ذلك Fortnite و PUBG و Apex Legends ، وتوفر البطاقة أداءً يصل إلى الضعف مقارنة مع وحدات المعالجة الرسومية من جيل GTX 10-series السابق وما يصل إلى 50٪ أداء أكثر من سلسلة بطاقات GTX 16 الأصلية. البطاقتين وكما نعلم مبنية علي معمارية Turing الرسومية الشهيرة وتستخدم ذواكر GDDR6 فائقة السرعة. جنبا إلى جنب مع البطاقات الرسومية الجديدة ، تصدر NVIDIA أحدث إصدار من برامج القيادة الخاصة بها Game Ready Driver ، والذي يوفر دعمًا من ساعة الاطلاق للمئات من عناوين AAA وأربع مميزات جديدة للألعاب وهي ReShade و NVIDIA Ultra Low Latency وEnhanced Customizable Image Sharpening و Turing Encoder .

مرشحات ReShade تأتي إلى برنامج GeForce Experience

مع أكثر من 3 ملايين عملية تنزيل في العام الماضي ، يستفيد تطبيق المرشحات ReShade من مجتمع تعديل نشط من المستخدمين والذين يقومون بإنشاء تظليلات اضافية مذهلة post-processing لألعاب الكمبيوتر. مع أحدث تحديثات Game Ready Driver و GeForce Experience ، يمكن للاعبين الاستفادة من مئات مرشحات ReShade وتطبيقها بسهولة في ألعابهم المفضلة باستخدام NVIDIA Freestyle أو Ansel لتجربة رسومية أكثر ابهاراً حتي من الوضع الأصلي.

بطل الملاعب، NVIDIA تقدم سلسلة جديدة من GeForce GTX SUPER كرت شاشة بطاقة رسومية

وضع زمن الاستجابة المنخفض للغاية لشاشات G-SYNC: ألعاب سريعة التفاعل وسلسة وخالية من التقطيع

تم تحسين وضع NVIDIA Ultra Low Latency (NULL) بدعم تقنية المعدل المتغير الخاصة بـ G-SYNC (المعدل المتغير أو Variable Rate هي تقنية تسمح للبطاقة الرسومية بتوجيه المزيد من التركيز من مواردها على الجزء الأكثر تعقيدًا (رسومياً) من الشاشة ، ويتم ذلك من خلال توفير الموارد في المعالجة على الأجزاء الأقل تعقيدًا من الشاشة)، بحيث يمكن للاعبين الاستمتاع بصور خالية من التقطيع والتي توفرها G-SYNC ، إلى جانب الاستفادة من رد الفعل السريع الذي يوفره زمن تأخير الاستجابة (Latency) المنخفض في الألعاب.

بطاقة GeForce GTX 1660 SUPER بطاقة GeForce GTX 1650 SUPER

 Enhanced Customizable Image Sharpening لمئات من الألعاب

قامت NVIDIA أيضًا بدمج مرشح تحسين حدة الصور في لوحة تحكم NVIDIA للحصول على أداء ودعم أسرع لجميع ألعاب DirectX 9 و 11 و 12. يحتوي الخيار على معيار ضبط لحدة الصور قابل للتعديل ويوفر ملفًا شخصيًا لكل لعبة ، حتى يتمكن اللاعبون من تخصيص مستوى الحدة لكل لعبة من ألعابهم المفضلة.

معمارية Turing بنيت للألعاب والبث المباشر

تم تصميم بطاقة GeForce GTX 1660 SUPER و 1650 SUPER الجديدتان للاعبين الذين يرغبون في البث على منصات البث المختلفة مثل Twitch و Mixer ، مع أحدث طرق التشفير العتادي الموجودة في بطاقات معمارية Turing وهي (NVENC) ، والتي تتيح جودة صورة احترافية وأقصى أداء للألعاب في نفس الوقت. جنباً الى جنب مع دعم من أفضل تطبيقات البث مثل Open Broadcaster Software و XSplit ، يمكن لمستخدمي GeForce الاستفادة من تكامل NVENC الجديد والمحسّن ، مما يجعل عملية البث أسهل من أي وقت مضى .

المواصفات والميزات الإضافية

تستفيد وحدات معالجة الرسومات الجديدة من العديد من ابتكارات Turing الحديثة في مجال الهندسة المعمارية ، بما في ذلك عمليات الفصلة العائمة المتزامنة والأعداد الصحيحة ، وهيكل ذاكرة التخزين المؤقت الموحد وتقديم أداء أفضل باستخدام تقنية التظليل التكيفي(adaptive shading).

تستخدم وحدات المعالجة الرسومية 1660 SUPER و 1650 SUPER ذاكرة GDDR6 جديدة والتي تعمل بسرعة 14 Gbps و12 Gbps علي التوالي. و التي تم تصميمها لممارسة الألعاب بدقة 1440 بكسل و 1080 بكسل على التوالي ، مع تردد معزز يصل إلى 1.8 جيجاهرتز تقريبًا ، البطاقات الجديدة يمكن رفع ترددها بسهولة للحصول على أداء أكثر. كما أنها تدعم مكتبة GeForce Experience ™ ، تطبيق ألعاب NVIDIA الذي يوفر ميزات فريدة سهلة الاستخدام داخل اللعبة مثل:

  • خاصية NVIDIA Highlights - خاصية تلتقط تلقائيًا أفضل لحظات الألعاب. و هناك بالفعل ما يقارب من 50 لعبة تدعم هذه الميزة بما في ذلك Call of Duty: Modern Warfare و Fortnite و PLAYERUNKNOWN’S BATTLEGROUNDS.
  • NVIDIA Ansel - يتيح للاعبين التقاط صوراً مذهلة داخل اللعبة في أكثر من 80 لعبة ومشاركة صورهم المفضلة والمشاركة في مسابقات الصور الشهرية على Shot with GeForce.
  • تطبيق NVIDIA Freestyle - يتيح للاعبين تخصيص مظهر أكثر من 650 لعبة باستخدام تقنيات المعالجة البعدية Post-Processing. يمكن لأحدث المرشحات تحويل صورة اللعب أو الصور إلى لوحة زيتية أو ألوان مائية ، أو تقديم مظهر خارج فيلم أو بيئة قديمة تعود إلى ثمانينات القرن الماضي.


التوافر والتسعير

تتوفر الآن بطاقة GeForce GTX 1660 SUPER في جميع أنحاء العالم ، بدءًا من 229 دولارًا ، من كبار مزودي بطاقات الرسوميات بما في ذلك ASUS و Colorful و EVGA و Gainward و Galaxy و Gigabyte و Innovision 3D و MSI و Palit و PNY و Zotac. في حال ستتوفر بطاقة GeForce GTX 1650 SUPER الاحترافية المخصصة في جميع أنحاء العالم بداية من 22 نوفمبر ، وسيتم الإعلان عن الأسعار لاحقًا. تختلف الأسعار بناءً على تصميمات الشركاء والميزات والمنطقة.