الشاشات التي تأتي بمعدل تحديث الـ 360 هرتز هي أقصى طموح اللاعبين في الوقت الحالي، وبالأخص الذين يريدون أفضل معدل إطارات يمكن الحصول عليه في أي لعبة سريعة. الآن، قد نكون على ميعادٍ قريب مع شاشات الـ 480 هرتز التي يتم العمل على لوحاتها من كبار مصنعي شاشات الـ LCD، والتي من المقرر أن تصل في 2023 من خلال LG وAU Optronics.

شاشة الألعاب BenQ Mobiuz

يعمل الثنائي على لوحاتٍ تعمل بمعدل تحديث الـ 480 هرتز على حسب ما رأيناه من تقارير تأتي من TFTCentral. شركة LG تعمل في الوقت الحالي على أكثر من لوحة بهذا المعدل، وأول لوحة ستأتي بمقاس الـ 24.5 بوصة بدقة الـ Full HD، على أن يتم تصنيعها في الربع الأخير من العام الحالي.

إقرأ أيضاً: مراجعة شاشة الألعاب BenQ Zowie XL2546K!

بالنسبة لشركة AU Optronics، فهي تعمل على لوحة واحدة بنفس الدقة الرسومية ومعدل التحديث، لكن نية الدخول في مرحلة التصنيع غير معروفة بالضبط، وهذا لأن الشركة تنوي تصنيعها في عام 2022 لكن بدون أي تفاصيل أخرى.

الفكرة هنا أن هذه الشاشات لن تعتمد فقط على اللوحات التي سيتم تصنيعها من الثنائي، لا. الشاشة التي ستأتي بمعدل تحديث مثل هذا تحتاج إلى وحدة معالجة للصور ذات أداءٍ عالٍ، متحكم سريع للغاية للتوقيتات الخاصة بالإطارات ومعالج يقوم بربط هذه القطع مع المحرك الخاص بمضاعفة السرعة للصور.

لا نحتاج لأن نقول أن هذه الشاشات مصممة من أجل اللاعبين المحترفين فقط، والذين يستطيعون استغلال معدل تحديث مرتفع مثل هذا للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة التي ترفع من تجربتهم العامة. الفئة التي تستطيع أن تستغل هذا المعدل ضئيلة، لكن إن كنت تظن أنك منهم، فننصحك دائماً بتجربة معدلات تحديث الـ 144، الـ 240 والـ 360 هرتز أولاً قبل أن تفكر في هذه الشاشات.