FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
معظم إيرادات متجر أبل تأتي من عمليات الشراء داخل الألعاب

معظم إيرادات متجر أبل تأتي من عمليات الشراء داخل الألعاب

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-11

 يبدو أن إيرادات متجر أبل للتطبيقات تأتي غالبيته من المستخدمين الذين يمارسون الألعاب المفضلة لديهم حيث تحصل أبل على عمولة على كل عملية شراء داخل متجرها.

ووفقا لحكم المحكمة التي حكمت لأبل ضد إيبيك، تمثل تطبيقات الألعاب ما يقرب من 70٪ من إجمالي عائدات متجر App Store. وتلك العائدات يتم إنشائها بواسطة أقل من 10٪ من جميع مستخدمي متجر أبل.

Apple أبل

 على النقيض من ذلك، جاء في الحكم أن أكثر من 80٪ من جميع الحسابات لا تحقق أي إيرادات تقريبًا، حيث إن 80٪ من جميع التطبيقات الموجودة على App Store مجانية.

وعلى مدار سنوات، كانت أبل تحصل على 30٪ من الإيرادات من عمليات الشراء في التطبيقات الموزعة من خلال متجرها App Store وزعم المطورون أن عمولة أبل غير عادلة للشركات الأصغر ولكنهم مضطرون للانصياع لسياسات أبل للوصول لحوالي مليار جهاز آيفون نشط و 1.65 مليار جهاز لأبل قيد الاستخدام حول العالم.

ولتخفيف الأعباء على المطورين الصغار، قررت أبل العام الماضي تخفيض العمولة من 30% إلى 15٪ للتطبيقات التي يقل صافي مبيعاتها السنوية عن مليون دولار على متجر آب ستور التابع لها.

وأصدر القاضي الفيدرالي إيفون غونزاليس روجرز أمرا قضائيا في المحاكمة بين Epic وأبل، جاء فيه أن صانع الآيفون لا يمكنه منع المطورين من إضافة روابط أو اتصالات أخرى توجه المستخدمين بعيدًا عن الشراء داخل التطبيق ومن المقرر أن يدخل الأمر القضائي حيز التنفيذ في شهر ديسمبر.

أخيرا، لا تفصح أبل عن مقدار الإيرادات التي يحققها متجرها App Store سنويا، بدلاً من ذلك، أصدرت الشركة بيان يتضمن إجمالي المبلغ الذي دفعته أبل للمطورين منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008. وفقًا لتحليل CNBC، حقق متجر تطبيقات أبل إجمالي مبيعات بنحو 64 مليار دولار العام الماضي وقالت الشركة في وقت سابق من هذا العام إنها دفعت للمطورين 200 مليار دولار منذ عام 2008.

أضف تعليق (0)
ذات صلة