تمكن اليوتيوبر العربي حسن سليمان المعروف باسم أبو فله من جمع مليون دولار لدعم اللاجئين، وذلك في 28 ساعة فقط عبر بث مباشر على قناته.

كان اليوتيوبر الشهير قد بدأ حملته هذه ببث مباشر يوم الجمعة 29 أكتوبر احتفالا بوصول قناته إلى 20 مليون متابع، ونشر تغريدة يعلن فيها عن هدف حملته وهو جمع مليون دولار  بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خلال بث مباشر لا ينتهي إلا بجمع المبلغ. وقال في نهاية التغريدة: "ادري المبلغ جداً كبير بس بإذن الله قادرين عليه."

وبمجرد بدء البث المباشر، تفاجأ أبو فله بكم التبرعات التي تصل إليه من كل مكان في العالم، حتى أن أحد المتبرعين تبرع بمبلغ 40 ألف دولار دفعة واحدة.

وفي 28 ساعة فقط استطاع ت الحملة تحقيق هدفها والوصول إلى مليون دولار، ما جعله يصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير في العالم العربي.

إنجازات أبو فله

قناة أبو فلة هي واحدة من أسرع قنوات اليوتيوب نمواً في العالم برصيد ملياري مشاهدة وأكثر من 20 مليون متابع، وهي قناة مخصصة في المقام الأول للألعاب بالإضافة إلى بعض المواضيع المتنوعة.

وهذه ليست الحملة الخيرية الأولى التي يُطلقها اليوتيوبر العربي، فعند وصوله 10 مليون متابع أطلق مشروع خيري تكفل فيه بعلاج 1500 شخص مُصاب بماء العين، وساهم في العديد من الأعمال الخيرية مثل بناء مسد وكفالة أيتام وبناء بيوت للاجئين وبناء مستشفى وغيرها من الأمور الخيرية التي يحاول نشرها عبر قناته.