R6S
القائمة
تحقق ADATA سرعة قراءة 14GB/S في قرص PCIe Gen5 M.2 الجديد!

تحقق ADATA سرعة قراءة 14GB/S في قرص PCIe Gen5 M.2 الجديد!

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-23

أكدت شركة ADATA، الشركة التي تمتلك العلامة التجارية XPG للألعاب، أنها ستعقد حدثًا صحفيًا في الخامس من يناير بعنوان Dawn of the New Xtreme. سيكون هذا الحدث جزءًا من معرض CES 2022.

في هذا الحدث، ستعرض ADATA منتجات جديدة مثل ذاكرة DDR5 وملحقات الألعاب وربما أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل التالي، والتي تركز بوضوح على تواجد AMD و Intel و NVIDIA في CES 2022.

علاوة على ذلك ستقوم ADATA بالكشف عن النموذج الأولي الجديد لمحركات PCIe Gen5.0: Project Nighthawk و Project Nightbird. وفقًا للبيان الصحفي الرسمي، سيعتمد هذا التخزين على واجهة PCIe Gen5 x4 وبروتوكول NVMe 2.0. سيتم تقديمها بسعة تصل إلى 8 تيرابايت.

فيما يتعلق بالسرعة يُقال أن الخيار الأسرع سيحتوي على ما يصل إلى 14 جيجابايت / ثانية من عرض النطاق الترددي للقراءة المتسلسلة، ولكن تم التخطيط أيضًا لخيارات 12 جيجابايت / ثانية و 10 جيجابايت / ثانية. تتوافق محركات الأقراص مع معيار NVMe 2.0 الذي لا يجلب الكثير من التغييرات لمحركات أقراص الحالة الثابتة، ولكنه يعمل بمثابة إعادة تنظيم للمواصفات.

ADATA PCIe 5.0

ليست هذه هي المرة الأولى التي نتعرف فيها على خيارات تخزين الجيل التالي. أكدت Kioxia بالفعل أنها تعمل على تطوير سعة تخزين تصل سرعاتها إلى 14 جيجابايت / ثانية. بالتالي ستوفر وحدة التخزين الجديدة عالية السرعة قراءة أسرع بنسبة 103٪ وكتابة أسرع بنسبة 67٪ (7 جيجابايت / ثانية) مقارنة بمعيار Gen4. أكدت MSI أيضًا أنها تطور M.2 Expander بناءً على الواجهة الجديدة. كان من المتوقع أن يتم إرفاق هذا الجهاز باللوحة الأم MSI Z690 MEG GODLIKE، ولكن للأسف لم يكن هذا هو الحال.

طالع أيضًا: شركة ADATA تكشف الستار عن وحدة التخزين ADATA IM2P33E8 PLP

لا توجد حاليًا منصة سطح مكتب تسمح بالتوافق المباشر مع M.2 PCIe Gen5. تدعم هذه التقنية فقط فتحات PCIe Gen5 x16 الأساسية على اللوحات الأم Intel Z690 القائمة على مقبس LGA1700، مما يعني أن تخزين ADATA PCIe Gen5 سيتطلب محول PCIe متوافق مع M.2.

أضف تعليق (0)
ذات صلة