افتتحت شركة ADQ الإماراتية القابضة للتو مكتبًا جديدًا في القاهرة في إطار سعيها لزيادة استثماراتها في مصر، وذلك بعد استحواذه أبو ظبي والدار العقارية على شركة السادس من أكتوبر المصرية للتنمية والاستثمار مقابل 386.8 مليون دولار الأسبوع الماضي، وفي أبريل استحوذت ADQ أيضًا على شركة Amoun المصرية للأدوية من Bausch Health الكندية مقابل 470 مليون دولار.

القابضة ADQ تفتتح مكتبًا في القاهرة لتعزيز التزامها بالاستثمار في مصر

كل ذلك تزمنًا مع خطواتها في عام 2019، حيث أطلقت منصة استثمارية بقيمة 20 مليون دولار بين ADQ والصندوق السيادي لمصر، وعليه استثمر عدد من الشركات في محفظة ADQ في مصر، بما في ذلك مجموعة AD Ports التي ستقوم بتطوير وتشغيل المحطة المتعددة الأغراض في سفاجا.

تهدف المنصة إلى تسريع التنمية الاقتصادية في مصر، من خلال المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية والصناديق المتخصصة وأدوات الاستثمار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والأدوية والمرافق والأغذية والزراعة والعقارات والخدمات المالية.

يمكنك الآن الإطلاع على الإيكو سيستم الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق تنزيل تطبيق #SceneNOW الجديد، المتوفر على نظامي iOS و Android.

وقال عمر مهنا، مدير إدارة الاستثمارات السيادية في القابضة ADQ، إن افتتاح المكتب الجديد في القاهرة خطوة هامة "تؤكد التزامنا على المدى البعيد من خلال منصّتنا الاستثمارية الاستراتيجية بإطلاق فرص جديدة للنمو ضمن القطاعات الرئيسية".

وتابع: "سيسهم حضورنا الداخلي في القاهرة بدور أساسي في توطيد التعاون الثنائي بين بلدينا، ودعم المؤسسات القادرة على تسريع التنمية الاقتصادية في مصر."

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الخطوة تعزز إمكانيات تطوير ودراسة فرص الاستثمار المشتركة. وتابع: "تتمتع مصر بمخزون هائل من الإمكانات التي لم تُستثمر بعد في العديد من القطاعات، وتظهر شراكتنا مع "القابضة" (ADQ) قدرتنا على استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، وعلى تحفيز التنمية الاقتصادية في مصر."