شارك استوديو Remedy Entertainment بأول نظرة على أسلوب لعب لعبة الرعب المنتظرة Alan Wake 2 خلال فعاليات حدث Summer Game Fest والتي ظهرت بشكلٍ خرافي سواء من ناحية التفاصيل الرسومية، أو تجربة اللعب المُرعبة والقصة الشيقة. اليوم نُشارككم بأهم التفاصيل التي تم الكشف عنها حول اللعبة لنُزيد من حماسكم لها!

قصة Alan Wake 2 تُقدم شخصيتين بطريقة مميزة

ساجا أندرسون، مُحللة في مكتب التحقيقات الفيدرالي ومعروفة بحل القضايا غير القابلة للحل. نراها في Alan Wake II تصل إلى برايت فولز للتحقيق في سلسلة من جرائم القتل الطقسية. تتحول القضية إلى كابوس عندما تكتشف ساجا صفحات من قصة رعب، قصة رعب بدأت تتحقق على أرض الواقع…

آلان ويك، الكاتب المفقود المحاصر في سجن كابوسي خارج عالمنا، يكتب قصة مظلمة لتشكيل الواقع في محاولة يائسة للهروب من هذا الكابوس المظلم. يطارده رعب لا يشبع ويكافح ويك ليحتفظ بعقله ويهزم الشيطان في لعبته.

أندرسون وويك، بطلان في رحلتين يائستين. حقيقتان منفصلتان مترابطتان بطرق لا يمكن لأي منهما فهمها. الأصداء تصبح انعكاسات. تأملات يمكن أن تتواصل مع بعضها البعض. محاصرون في قصة رعب حيث لا يوجد سوى الضحايا والوحوش.

هل يجب تجربة Alan Wake الأولى أو مشاريع Remedy الأخرى للاستمتاع بـ Alan Wake 2؟

كما نعلم، فإن عالم ألعاب استوديو Remedy Entertainment مرتبط ببعضه البعض، مع وجود الكثير من التلميحات أو التفاصيل الصريحة التي تربط بين Alan Wake و Quantum Break و Control، فهل يجب تجربة أي لعبة من تلك العناوين السابقة حتى تتمكن كلاعب من فهم والاستمتاع بقصة Alan Wake 2.

أكدّ استوديو Remedy أن Alan Wake 2 هي تكملة ولكن تم إعدادها كتجربة قائمة بذاتها. يمكن للقادمين الجدد الاستمتاع برحلة التشويق دون معرفة سابقة باللعبة السابقة. بالنسبة إلى مُحبين السلسلة القُدامي العائدين للاستمتاع بالجزء الجديد، فهناك الكثير من المعارف والوصلات التي يجب اكتشافها. أما بالنسبة لعناوين Remedy الأخرى، فلا يوجد داعٍ لتجربتهم، لكن الاستوديو ينصح بذلك إذا كنت من مُحبي عالم Alan Wake وتريد معرفة تلميحات وتفاصيل أكثر عنه.

تقع أحداث اللعبة في عالمين مختلفين

العالم الأول والحقيقي هي منطقة PACIFIC NORTHWEST في الولايات المتحدة الأمريكية. تمتد المناظر الطبيعية المهيبة عبر ولاية واشنطن في شمال غرب المحيط الهادئ للولايات المتحدة. الطبيعة جميلة وغنية هنا، ولكن هناك شيء غامض وبدائي حول الغابات المظلمة والوديان الحرجية والجبال الضبابية. هناك ثلاثة مواقع متميزة لاستكشافها في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ.

أما العالم الثاني فهو The Dark Place، واقع مرعب ومظلم يقع تحت بحيرة كولدرون. يعمل المكان المُظلن هذا على منطق الحلم، والتحول والتكرار، واستخراج مظهره من عقل كل من يتواجد فيه. آلان ويك محاصر في أعماقه، وتتجلى مخاوفه وقصصه كحقيقة من حوله. كان يكتب ويك كتب جريمة تدور أحداثها في مدينة نيويورك. الآن المكان المظلم يأخذ شكل نيويورك الليلية الملتوية.

تلك هي أولى ألعاب الرعب والبقاء في تاريخ استوديو Remedy

هذا ما صرح به الكاتب والمخرج العبقري Sam Lake:

لعبة Alan Wake 2 هي أول لعبة رعب وبقاء على قيد الحياة نصنعها. بالعودة إلى عالم Alan Wake، شعرنا أن الرعب سيكون أفضل نوع للربط بين القصة والجو وأسلوب اللعب أكثر من أي وقتٍ مضى. أردنا أن نجعل هذه اللعبة وحشية ومروعة، لكن ليس هذا فقط: إنها تجربة Alan Wake، لذلك هناك جوانب مختلفة لها. الظلام يعني الرعب، ولكن هناك مشاهد نهارية، وشخصيات غريبة، والكثير من الفكاهة، والغموض العميق الذي يجب استكشافه. مع هذا، نشعر أنه عندما يصبح الأمر مخيفًا، فإنه سيبقى متجددًا طوال اللعبة، ولن تحصل على فرصة لتعتاد على التجربة عمومًا. Alan Wake 2 هي قصة عميقة متعددة الطبقات بها مفاجآت مدفونة بداخلها تنتظر من يكتشفها. ما زلت ألاحظ نفسي مبتسمًا عندما أفكر في التسلسلات المجنونة تمامًا التي حلمنا بها للعبة. أنا مندهش من أنه لم يوقفنا أحد على طول الطريق.

كيف تُقدم اللعبة هذه الرسومات الخلابة؟

لعبة Alan Wake 2 مبنية بالكامل على محرك Northlight التابع لاستوديو Remedy Entertainment، وتم التأكيد على أن العرض الذي شاهدناه في PlayStation Showcase مأخوذ بنسبة 100% من منصة PlayStation 5. أحد الموظفين في استوديو Remedy أكد على تويتر أن لعبة Alan Wake 2 ستكون أفضل تجربة بصرية في عام 2023، موضحًا أن الاستوديو يعمل بكل جد لدفع الرسومات إلى الأمام في الصناعة كلها!

تفاصيل الإصدار للعبة Alan Wake 2

تتوفر لعبة Alan Wake II على الحاسب الشخصي عبر متجر Epic Games Store و PlayStation 5 و Xbox Series X|S في 17 أكتوبر 2023. الاستوديو أكدّ أن اللعبة ستتوفر بنسخة رقمية فقط وهذا يوفر لهم في تكاليف الإنتاج مما يجعل سعر اللعبة النهائي 50 دولار على منصة الحاسب الشخصي، و 60 دولار على أجهزة الكونسول.

توجد أيضًا نسخة Deluxe من اللعبة سعرها 70 دولار على الحاسب الشخصي و 80 دولار على أجهزة الكونسول، وتُقدم تلك النسخة مجموعة من المزايا والـ Skins بالإضافة إلى توسعتين سيتم إطلاقهما لاحقًا للعبة Alan Wake 2 تحت عنوان Night Springs و Lake House.