R6S
القائمة
الهند تُرحّب بشركة Intel لإنشاء  مسبك رقائق جديد فيها

الهند تُرحّب بشركة Intel لإنشاء مسبك رقائق جديد فيها

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-01-01

في حال كُنت تذكر الـ 10 مليارات دولار أمريكي الحوافز التي وافقت عليها الهند في وقت سابق من هذا الشهر، فيبدو أن الهند تخطط لاستخدام بعض هذه الحوافز على الأقل للفوز بشركة Intel، حيث رحب وزير تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الهندي -أشويني فايشناو- بإنتل في الهند في تغريدة رسمية في ذلك اليوم.

وعلى غرار التصريح، يبدو أن بعض المنافذ الإخبارية قد فهمت بواسطة هذه التغريده أنه قد تم فعلًا إبرام اتفاقية بينهما، ولكن هذا لا يبدو محتملًا للغاية، حيث لم تُقدّم Intel أي نوع من التعليقات حول هذا الموضوع. ومع ذلك، فإن الحافز الهندي سيدفع ما يصل إلى 50 في المئة من تكلفة بناء مسبك جديد في الدولة، والذي نعلم أنه لا يمثل تغييرًا في الجيب، مع الأخذ في الاعتبار أن المصنع المتطور يمكن أن يُكلّف بسهولة ما يزيد عن 10 مليارات دولار أمريكي.

ومع ذلك، يبدو من المستبعد جدًا أن تقوم Intel ببناء مصنع رقاقات في الهند، بناءً على متطلبات مثل هذه المسابك، ليس فقط من حيث الخِدْمَات اللوجستية، ولكن أيضًا عندما يتعلق الأمر بإمدادات الطاقة والمياه وأقلها عدم وجود قوة عاملة مناسبة. وجُلّ ما قد يحدث هو أن شركة Intel قد تُنشئ شيئًا مثل مصنع لتعبئة الرقائق هناك في المستقبل. شيء يُشبه إلى حد بعيد ما تخطط للقيام به في إيطاليا وأن الشركة تتوسع في ماليزيا.

أضف تعليق (0)