أغلب قطع الهاردوير تعتمد على المعجون الحراري لكي يكون هناك اتصال ونقل حراري مثالي بين السطح المعالج المركزي او الرسومي او رقاقات الذاكرة..الخ إلى مشتت التبريد ولكن هناك ما يطلق عليه بالوسادة الحرارية أو كما تعرفونها بمصطلح Thermal Pad.

وهي عبارة عن وسادة حرارية بأحجام مختلفة يمكن الاستفادة منها في عملية تحسين عملية الاتصال والنقل الحراري بشكل فعال بين القطع والمشتت, حيث نراها مستخدمة بكثرة في عالم البطاقات الرسومية نفس الأمر مع اللوحات الأم. هل هي مهمة لهذه الدرجة؟ نعم, لأنها تساعد على نقل حراري فعال نحو المشتت خاصة عندما تكون مصنوعة من مواد ذات جودة عالية.

شركة Alphacool رغبت بتقديم حلولها الجديدة من خلال طرح الجيل المحدث من الوسادات الحرارية Alphacool Apex Soft و Rise Ultra Soft التي تعمل بخصائص وكفاءة تماثل ما يقدمه المعجون الحراري, طبعاً لا يقصد هنا الاستنغاء عن المعجون الحراري ولكن يقصد بمدى جودتها في عملية النقل الحراري, فليست كل وسادة حرارية قادرة على تقديم نقل حراري ممتاز.

 

alphacool-thermal-padsAlphacool تعلن عن وسادات حرارية جديدة Apex Soft و Rise Ultra Softalphacool-thermal-padsalphacool-thermal-pads

تستطيع الوسادات الحرارية Apex Soft و Rise Ultra Soft القادمة بأحجام وأشكال مختلفة من التفوق على الوسادات الحرارية التقليدية, وذلك لأنها تحسن من نقل الحرارة بين المشتت وقطع الهاردوير بشكل كبير مثل دوائر الطاقة ورقاقات الذاكرة وMOSFET وغيرها من المكونات. من الجيد وفقاً لوصف الشركة بأن هذه الوسادات الحرارية لا تجف, فهي مصنوعة من مواد خاصة مما يسمح باستخدامها لفترة أطول بكثير دون أي تراجع في مستوى الاداء من ناحية جودة النقل الحراري.

من خلال الصورة المرفقة يمكنك من الإطلاع على الأسعار والمقاسات المناسبة لكم كما يمكنكم معرفة المزيد حولها من خلال هذا الرابط.