R6S
القائمة
أمازون تطرح أليكسا (Alexa) بخيار اللغة العربية باللهجة الخليجية

أمازون تطرح أليكسا (Alexa) بخيار اللغة العربية باللهجة الخليجية

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-07

أعلنت أمازون اليوم أن أليكسا، العقل المدبر لأجهزة Echo ستُطرح في دولة الامارات العربية المتحدة، لتقدّم للعملاء تجربة محلية جديدة باللغة العربية باللهجة الخليجية واللغة الإنجليزية وخواص مميزة جديدة صممت خصيصاً للعملاء الخليجيين وعمليات دمج جديدة مع العديد من الأجهزة المتوافقة في المنزل الذكي، تقترب من مئتين من Alexa Skills.

يمكنك التحكم بأجهزة Echo من خلال صوتك، فهي جاهزة دائماً وسريعة وتغنيك عن استعمال اليدين. وأليكسا عبارة عن خدمة صوتية متصلة بالسحابة وتتلقى تحديثات الميزات الجديدة وتزداد ذكاء باستمرار، فيكفي أن تطلب وستقوم أليكسا بالإجابة على الأسئلة وتشغيل الموسيقى، وقراءة الأخبار، وتلاوة القرآن بصوت القارئ المفضل لديك، وضبط المؤقتات والمنبهات، وإعطاء النتائج الرياضية، والتحكّم في إنارة المنزل أو تكييف الهواء في المنزل والكثير غيرها. ومع التحكم الصوتي بعيد المدى في Echo، يمكنك القيام بكل ذلك في جميع أنحاء الغرفة، كل ذلك باستخدام صوتك فقط.

تقدم أليكسا في دولة الامارات العربية المتحدة تجربة محلية، بما في ذلك صوت يتحدث باللغة العربية الخليجية مع شخصية ستفاجئ العملاء وتسعدهم، بفضل لفظها للكلام باللهجة المحلية وما يقرب من مئتي Alexa Skills ابتكرها مطورون اقليميون وعلامات اقليمية، بما في ذلك اتصالات و Expo 2020 ودومينوز وكريم وفتافيت وبنك الامارات الوطني وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وغيرها.

يمكن للعملاء أيضًا استخدام أليكسا باللغة الإنجليزية والاستمتاع بالمزايا الأكثر شهرة مثل ضبط المؤقتات وإضافة التذكيرات وإنشاء قوائم المهام وإصدار الاخطارات (التعليمات) وغيرها.

ويقول توم تايلور، نائب الرئيس الأول، أمازون أليكسا: "نحن متحمسون للغاية لطرح أليكسا ومجموعة أجهزة Echo في دولة الامارات العربية المتحدة. فقد عمل الفريق بجهد لابتكار تجربة عربية خليجية جديدة بالكامل مصممة بحرفية من الألف إلى الياء لعملائنا المتحدثين باللغة العربية ولتحسين تجربة أليكسا باللغة الإنجليزية ليستمتع بها المتحدثون باللغة الإنجليزية."

صرّح سعادة عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الإصطناعي، والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، قائلاً: "في إطار سعينا إلى تحقيق الريادة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، نرحّب بخدمة أليكسا في دولة الإمارات العربية المتّحدة. وكما يشكّل الذكاء الاصطناعي جوهر شخصية أليكسا، نحن نعمل على تحقيق الأمر نفسه على نطاق الدولة بشكل كامل، من خلال إنشاء اقتصاد قائم على الذكاء الاصطناعي يساهم بشكل ملموس في التعليم والتربية والتنمية الحكومية وسعادة مجتمعنا."

قالت منال البيات، الرئيس التنفيذي للمشاركة، إكسبو 2020 دبي: "لا يقتصر إطلاق ’أليكسا‘ في المنطقة على امتلاكها قدرة التحدث باللغة العربية فحسب، بل يشكل محتوى إكسبو 2020 دبي جزءاً من حضورها. كان التعاون مع شركة ’أمازون‘ لابتكار طرق جديدة وملهمة لإيصال رسالة إكسبو 2020 إلى العالم تجربة متميزة. يجسد هذا النوع من الإبداع والتقنية جوهر إكسبو 2020 وموضوعاته، ونرجو لمستخدمي ’ أليكسا‘ تجربة ممتعة باستكشاف المزيد عن هذا الحدث الاستثنائي الذي لا يتكرر."

وصرّح من جانبه إيلي حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في أنغامي، قائلاً: "بصفتنا المنصّة الموسيقية الرائدة في المنطقة، يسعدنا أن نتعاون مع أليكسا لمنح عملائنا الوصول إلى ملايين الأغاني والبودكاست العالمية والعربية. وباستخدام صوتهم فقط، يمكن للعملاء أن يطلبوا من أليكسا تشغيل أي أغنية من أكبر كتالوج موسيقي في المنطقة باللغة العربية، وهو أمرٌ يضيف بعداً جديداً إلى تجربة عملائنا."

أمازون Echo - صوت دولبي ستيريو ومركز المنزل الذكي المدمج من Zigbee

Echo جهاز يتم التحكم فيه عن طريق الصوت ويغني عن استخدام اليدين مع سماعة مدمجة، وهو يجمع الصوت الراقي مركز المنزل الذكي المدمج من Zigbee. يحتوي الجهاز على مضخم صوت قياس 3 بوصات وسماعة مزدوجة ومعالجة بتقنية دولبي، وهو بالتالي يوفر ارتفاعات واضحة، ووسطاً ديناميكياً، وجهيراً عميقاً للحصول على صوت غني يتكيف تلقائياً مع أي غرفة عبر استشعار الأصوات في المكان الذي تجلس فيه. 

Echo Dot وEcho Dot مع ساعة – تصميم مدمج وتجربة صوتية نقية ومتكاملة

يُعد جهاز Echo Dot السماعة الذكية الأكثر شهرة لدينا على مستوى أجهزة Echo Dot حول العالم، وهي تتميز بتصميم كروي مدمج وتوفر أصوات نقية وجهيراً متوازناً للحصول على تجربة صوتية متكاملة مع سماعة أمامية قوية قياس 1.6 بوصة. ويضم كل جهاز Echo مع ساعة المزايا ذاتها التي يضمها Echo Dot، فضلاً على شاشة LED بسيطة لكي تلقي نظرة على الوقت والحرارة والمؤقتات والمنبهات. ومع خاصية tap-to-snooze، تشكل هذه الأجهزة الإضافة الأنسب على أي منضدة مجاورة للسرير. وسيكون Echo Dot متاحاً باللون الرمادي الغامق والأبيض والأزرق، وسيكون Echo Dot مع ساعة متاحاً باللون الأبيض والأزرق. Echo Dot (الجيل الثالث): الجهاز الأقرب إلى متناول  الجميع من مجموعة منتجاتنا هو جهاز سهل الإعداد والاستخدام، فما عليك سوى توصيل جهاز Echo Dot بالتيار الكهربائي وتشغيل تطبيق أليكسا والمباشرة بالاستخدام في غضون دقائق. ومع استخدام 4 ميكروفونات للتحكم الصوتي بعيد المدى تسمعك أليكسا في جميع أنحاء الغرفة. ومع أجهزة متوافقة مع Echo في غرف مختلفة ستملأ الأصوات جميع أنحاء منزلك.

Echo Show 5 – شاشة عرض ذكية مزودة بـ أليكسا

Echo Show 5 مجهّز بكاميرا عالية الدقة بقدرة 2 ميجابكسل. يمكنك تخصيص خاصية routine لتستيقظ على تشغيل الأضواء ومنبه يُشغل أغنيتك المفضلة. ويمكنك إلقاء نظرة على قائمة المهام أو مشاهدة الأخباروضبط المؤقتات، وبث الموسيقى والفيديوهات، وكل ذلك باستخدام صوتك فقط.

Echo Show 8 – ا شاشة عرض ذكية عالية الدقة مزودة بـ أليكسا

جهاز Echo Show 8 مجهّز بكاميرا عريضة الزاوية بدقة 13 ميجابكسل وشاشة لمسية عالية الدقة قياس 8 بوصة. وتمّ تجهيز Echo Show 8 بسمّاعات مزدوجة مدمجة لتوفير تجربة صوتية رائعة سواء كان ذلك للاستماع إلى الموسيقى من أنغامي أو Spotify أو الكتب الصوتية من Storytel أو مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام من Prime Video أو Netflix.

Echo Show 10 – شاشة عرض ذكية عالية الدقة مزودة بخاصية الحركة و أليكسا

جهاز Echo Show 10 مصمم للتحرك معك، إذ ستتجه الشاشة عالية الدقة الرائعة مقاس 10 بوصات نحوك تلقائياً حتى تتمكن من التركيز على ما تشاهده على الشاشة. ويمكنك إلقاء نظرة على حال الطقس أو الأخبار أو بث الموسيقى أو الفيديوهات أو اتباع الوصفات ولعب الألعاب أو الاطلاع على الكاميرات المتوافقة وغير ذلك.

أليكسا - العقل المدبر لجهاز أمازون Echo

يزداد ذكاء أليكسا باستمرار من خلال الدعم المستمر لعشرات الآلاف من المطورين حول العالم المبتكرين لل skill،. فمع أليكسا يمكنك استخدام صوتك فقط للقيام بما يلي:

الاستماع إلى الأخبار

بإمكان أليكسا قراءة الأخبار وتقديم تحديثات مخصصة وفقاً لتفضيلاتك. ويمكنك اختيار الوكالات المفضلة لديك للحصول على الأخبار أو النتائج الرياضية، بما ذلك قناة العربية وCNBC عربية وSports 360 وسكاي نيوز وراديو ARN  وغير ذلك. ما عليك سوى القول: "أليكسا، ايش الأخبار اليوم؟" وعند الإطلاق (عندما يتم الاطلاق)، ستكون المحطات الإذاعية التالية متاحة: العربية اف ام والخليجية اف ام ودبي آي 103.8 وراديو Virgin Dubai وHits 96.7 وراديو Shoma وراديو الأولى وإذاعة دبي للقرآن الكريم.

تعيين مواقيت الصلاة وتلاوة القرآن

يمكن ل أليكسا تلاوة القرآن بصوت القارئ المفضل لديك من السورة أو الجزء الذي تختاره، وكل ذلك عن طريق الصوت. فما عليك سوى القول:"أليكسا" شغلي سورة "الكهف". وقريبا سيتمكن العملاء أيضًامن ضبط مواقيت الصلاة ما عليك سوى القول ، "أليكسا، اضبطي تذكير الصلاة." سيتمكن العملاء أيضاً من التحقق من التقويم الهجري.

الاستماع إلى الموسيقى في كل مكان

تقدم أليكسا تجربة سلسة في الاستماع إلى الموسيقى مع خدمات تشمل أنغامي وSpotify وغيرها. ويمكنك التحكم في الموسيقى وتشغيل ملايين الأغاني عبر القول: "أليكسا، شغلي موسيقى البوب" أو "أليكسا، تخطّي هذه الأغنية." يمكنك أيضاً جمع عدة أجهزة Echo وجعلها متزامنة عبر إطلاق اسم على المجموعة. استيقظ على أغانيك المفضلة كل صباح، ما عليك سوى القول: "أليكسا، صحيني على موسيقى البوب."

التحكم في منزلك الذكي

يمكنك استخدام جهاز Echo لتشغيل الإضاءة قبل النهوض من السرير أو تخفيف الإضاءة وأنت مسترخٍ على الأريكة تشاهد فيلماً. كذلك يمكنك الحرص على أمان منزلك بغنى عن استخدام اليدين مع Ring، الذي يتميز بكاميرات وأجراس للباب مع فيديو وأنظمة تنبيه متوافقة كلها مع أليكسا، مما يساعد على الحفاظ على أمن منزلك ويمنحك راحة البال. ما عليك سوى القول: "أليكسا، تفقدي غرفة الحضانة" لمشاهدة ما تسجله الكاميرا على جهاز Echo Show. وتعمل أليكسا أيضاً مع الأجهزة المنزلية الذكية كالمصابيح والمقابس الذكية المتوافقة التي  تعرضها علامات متعددة منها  Philips Hue و Xiaomiو TP Link وغيرها.

طرح الأسئلة

يمكنك طرح أسئلة على أليكسا حول مشاهير وتواريخ وأماكن وحسابات وحوارات والتهجئة والكثير غيرها. مثلاً، يمكنك القول: "أليكسا، متى تم بناء برج خليفة؟"، أو يمكنك أن تطلب من أليكسا أن تخبرك نكتة بالقول: "أليكسا، قولي لي نكتة."

متابعة الفرق الرياضية المفضلة لديك

يمكنك أن تطلب من أليكسا أن تعطيك النتائج المباشرة أو نتائج مباريات منتهية أو أن تخبرك متى سيلعب فريقك المفضل مباراته التالية. ما عليك سوى القول: "أليكسا، كم نتيجة الوصل؟" أو "أليكسا، متى موعد مباراة  منتخب الإمارات القادمة؟"

مصممّة لحماية خصوصيتك

صممت كل أجهزة Echo مع مستويات متعددة لحماية الخصوصية، بما في ذلك ضوابط للتحكم في الميكروفون والكاميرا، كما تتيح للعملاء التحكم الكامل في بياناتهم. يمكنك اختيار حذف التسجيلات الصوتية الخاصة بك في أليكسا بعدة طرق، عن طريق الصوت أو من خلال تطبيق أليكسا. فقط قل، "أليكسا، احذفي آخر شيء سمعتيه". يمكنك حذف تسجيلاتك الصوتية كلها مرة واحدة، أو حذف تسجيلاتك الصوتية تلقائيًا بعد ثلاثة أو ثمانية عشر شهرًا بشكل مستمر، أو اختيار عدم حفظها نهائياً. فضلاً على ذلك، تضم أجهزة Echo Show مزايا دعم سهولة الوصول يستفيد منها كل العملاء، من بينها القدرة على التفاعل مع أليكسا بواسطة اللمس عوضاً عن الصوت، ومشاهدة الترجمة النصية لردود أليكسا على شاشة الجهاز، وغير ذلك.

Skills من المطورين

عند الطرح، سيتمكن العملاء من الاستفادة من ما يقارب مئتي من الـskills المتاحة في دولة الامارات العربية المتحدة. تعلم كل شيء عن إكسبو 2020 من خلال skill إكسبو الرسمية، وقم بحجز سيارة الأجرة (مركبة الأجرة) من خلال skill كريم، واحصل على وصفات وإرشادات للطهو من خلال فتافيت skill، واطلب طعامك من خلال skill دومينوز واعلم ما يتم عرضه من الأفلام من خلال Reel Cinema skill و تأمل مع Tawazon skill واستمتع بالكتب المسموعة من خلال skill Storytel، وغير ذلك. 

الأسعار والأنواع المتوفرة

ستكون كل الأجهزة التي تم الإعلان عنها اليوم متاحة على Amazon.ae. سيبدأ الشحن  في  الرابع عشر من ديسمبر للاحتفال بوصول أليكسا إلى المنطقة وكعرض تمهيدي، سيتوفر أي جهاز من Echo بسعر مخفض لفترة زمنية محدودة.

  • أمازون Echo Dot (الجيل الثالث): 189,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 109,99 درهم اماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق.
  • أمازون Echo Dot (الجيل الرابع): 229,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 149,99 درهم اماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض والأزرق
  • أمازون Echo Dot (الجيل الرابع) مع ساعة: 279,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 239,99 درهم اماراتي، متوفر باللون الأبيض والأزرق
  • أمازون Echo  (الجيل الرابع): 449,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 299,99 درهم اماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض والأزرق
  • أمازون Echo Show 5 (الجيل الثاني):. 349,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 219,99 درهم اماراتي، متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض والأزرق
  • أمازون Echo Show 8 (الجيل الثاني): 549,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 399,99 درهم اماراتي متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض
  • أمازون Echo Show 10 (الجيل الثاني): 1099,99 درهم اماراتي، عرض السعر عند الاطلاق 999,99 درهم اماراتي متوفر باللون الرمادي الغامق والأبيض
أضف تعليق (0)
ذات صلة