بعد طول انتظار أعلنت أمازون يوم الاثنين أنها ستطلق Amazon.eg في مصر في وقت لاحق من هذا العام، مما يمنح الشركات المحلية فرصة للوصول إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء البلاد، واستعدادًا لهذا الحدث أعلنت أمازون أن Amazon Seller Central -أداة إدارة البائع التابعة للشركة- مفتوح الآن للتسجيل في مصر عبر sell.amazon.eg حتى يمكنهم إنشاء حساباتهم.

أمازون تطلق Amazon.eg في مصر خلال عام 2021

يمكن لشركاء البيع الذين يبيعون بالفعل على سوق.كوم وهي إحدى شركات أمازون، الوصول الآن إلى Amazon Seller Central، حيث تدعوهم الشركة لتجربة الميزات الجديدة لأداة البائع والتحقق من صحة معلومات حساباتهم لبدء البيع على Amazon.eg بمجرد إطلاق الموقع. 

تم بناء نموذج عمل أمازون حول تزويد العملاء بمزيد من الاختيار ، مما يعني أن الشركة تدعم البائعين الخارجيين وتمكنهم. اليوم ، تمثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم أكثر من 50٪ من كل شيء في متاجر Amazon عبر الإنترنت على مستوى العالم. 

هذا وتقدم الشركة مجموعة من الأدوات والبرامج لمساعدتهم على تنمية أعمالهم، فمثلًا يمكنهم إنشاء حملات لزيادة قابلية اكتشاف منتجاتهم وإجراء عروض ترويجية في شكل قسائم في أي وقت من السنة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبائعين الاختيار من بين العديد من استراتيجيات الوفاء السهلة والخالية من الإجهاد عند شحن الطلبات للعملاء، بما في ذلك Fulfillment by Amaz.

وقال عمر الصاحي مدير عام أمازون وسوق في مصر: " الكثير من العلامات التجارية المعروفة تبيع منتجاتها على أمازون، بالإضافة إلى العلامات التجارية الناشئة ، على مستوى العالم، نحن متحمسون لتقديم هذه التجربة إلى آلاف البائعين المتنوعين في مصر استعدادًا لإطلاق Amazon.eg." 

وتابع قائلاً: "تمتلك أمازون بالفعل شبكة واسعة للوفاء بالطلبات في جميع أنحاء مصر، ومع خدمة FBA، أصبح البائعون الآن قادرين على تخزين منتجاتهم في مراكز شحن أمازون لشحن أسرع للعملاء."

الجدير بالذكر أن أمازون تعمل في مصر منذ عام 2017 من خلال سوق.كوم، وتواصل تقديم تجربة رائعة للعملاء وشركاء البيع في مصر، ينعكس التزام أمازون بخدمة العملاء في مصر في عملياتها المحلية القوية، والتي استمرت في التطور، حيث تدير أمازون شبكة لوجستية وعمليات محلية واسعة النطاق في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك مركز الوفاء الرئيسي الذي تدعمه 15 محطة توصيل في جميع أنحاء البلاد. 

أنشأت أمازون أيضًا مكاتب خدمات الشركات والعملاء، وقوة عاملة محلية إجمالية تزيد عن 3000 عبر الشركات، وخدمة العملاء، والعمليات في مصر.