القائمة
أمازون تستحوذ على شركة MGM مقابل 8.45 مليار دولار

أمازون تستحوذ على شركة MGM مقابل 8.45 مليار دولار

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-05-27

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

أعلن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون أنه استحوذ على شركة الإنتاج وتوزيع الأفلام الأمريكية مترو غولدوين ماير MGM في صفقة بلغت قيمتها حوالي 8.45 مليار دولار.

وتعتبر تلك الصفقة هي ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخ شركة أمازون، حيث قامت بشراء شركة Whole Foods بقيمة 13.7 مليار دولار في عام 2017.

أمازون تستحوذ على شركة MGM مقابل 8.45 مليار دولار

قالت أمازون إنها تأمل في الاستفادة من تاريخ صناعة الأفلام في MGM وكتالوج واسع النطاق مكون من حوالي 4000 فيلم و 17000 برنامج تلفزيوني للمساعدة في تعزيز استوديوهات أمازون وقسم الأفلام والتلفزيون.

وعن الصفقة قال مايك هوبكنز، نائب رئيس Prime Video و Amazon Studios "القيمة المالية الحقيقية وراء هذه الصفقة هي ما تمتلكه الشركة من محتوي ضخم والذي نخطط لإعادة تصوره وتطويره مع فريق MGM الموهوبين، إنه أمر مثير للغاية ويوفر العديد من الفرص لسرد القصص بجودة عالية".

إقرأ أيضا : أمازون تفتح 3 مراكز بيانات في الإمارات خلال 2022

وفي بيان، قال رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج والتوزيع MGM كيفين أولريش "الصفقة تعد فرصة مواءمة بالنسبة لتاريخ MGM وشركة بحجم أمازون Amazon، الأمر عبارة عن مزيج ملهم".

تؤكد الصفقة على استعداد أمازون للإنفاق بعمق للبقاء قادرة على المنافسة في سوق البث المزدحم، وتتطلع أمازون ونتفليكس وديزني وغيرها من خدمات بث الفيديو إلى تعزيز مكتبة المحتوى الخاصة بهم للحصول على أكبر عدد من المشتركين، ولهذا تُنفق تلك الشركات المليارات تجاه ترخيص المحتوى وتطوير البرمجة الأصلية.

أخيرا، لقد أنفقت أمازون 11 مليار دولار على محتوى الفيديو والموسيقى العام الماضي ولطالما كانت الشركة على استعداد للقيام باستثمارات كبيرة على محتوى الفيديو كإستراتيجية لدعم خدمتها Prime، التي تتجاوز الآن 200 مليون على مستوى العالم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة