AMD-R300-01

تتجه AMD الى إطلاق إصدارين مختلفين لنواة Fiji الجديدة والقادمة من معمارية جديدة. تعد هذه النواة وفقا لما سرب حتى الان بتقديم أداء كبير وهناك إصدارين سوف تطلقهم AMD من تلك النواة الاولى سوف تسمى بـ Fiji XT, بينما النواة الثانية سوف تحمل أسم Fiji VR. إصدار نواة Fiji XT هو إصدار سوف يكون على الأغلب لبطاقات R9 390X و R9 390. بينما المعلومات الجديدة (وهي قد ذكرت في وقت ماضي لكن لم يكن هناك تأكيد على تلك المعلومات) تقول أن هذه النواة سوف تكون الإسم الرمزي للمعالج ثنائي النواة. سبب ذلك الإسم التي تحمله النواة بـ VR يعود الى اسم تقنية Liquid VR التي كشفت عنها AMD مؤخرا والتي كانت مصممة لتعطي أفضل أداء لها مع حلول البطاقات الثنائية. لذلك أتى أسم النواة الثنائية تماشيا مع أسم التقنية الجديدة.

AMD ستقدم إصدارين من نواة Fiji الجديدةAMD ستقدم إصدارين من نواة Fiji الجديدةAMD ستقدم إصدارين من نواة Fiji الجديدة

كما أن نظارة الواقع الافتراضي VR عندما تم عرضها في احد عروض AMD الخاصه, كان مشغل ووفقا لمصادر اكيده من داخل ذلك العرض, على بطاقة الجيل القادم, وربما تكون تلك البطاقة هي بطاقة ثنائية النواة والتي تستخدم نواة Fiji VR. إذا من كل هذا الكلام ما هي المحصلة؟ ببساطة لدينا نواة Fiji XT وهي نواة مستخدمة مع بطاقات أحادية النواة من الفئة العليا, بينما نواة Fiji VR فهي نواة مستخدمة لبطاقة ثنائية النواة والمصممة لنظارة الواقع الافتراضي VR.

من جهة أخرى تم ملاحظة ظهور بطاقة R7 370X 2GB من شركة ASUS في موقعها الخاص, وهي بطاقة تستخدم نواة Tobago وهي نواة بالاساس قادمة من نواة Bonaire...مما يعني أننا بالمحصلة أمام بطاقة معادة التسمية.