AMD-Polaris-03

كل عشاق البطاقات الرسومية Radeon وحتى عشاق الالعاب بانتظار الظهور الرسمي لاول بطاقة رسومية من معمارية Polaris الاحدث من شركة AMD. هذه المعمارية هي أحدث معمارية وصلت لها AMD لتكشف بفضلها عن الجيل التالي من سلسلة البطاقات الرسومية Radeon R400.

هذا الكشف سيكون الأول من نوعه خلال الحدث الصحفي الخاص والتي تقيمه AMD بإسم Capsaicin ضمن فعاليات مؤتمر GDC 2016 القائم حالياً وبشكل رسمي من اليوم حتى 18 مارس, فلا تنسوا أن فريق عرب هاردوير سيكون مواكب لاحدث الاخبار من مؤتمر GDC 2016.

قبل أن أكمل يجب أن نوضح حتى لا يختلط اللأمر على أحد: Polaris هو الإسم الرمزي للجيل الرابع لمعمارية GCN, أي يطلق عليه الان أسم معمارية Polaris, ثانياً الإسم الرمزي Arctic Islands هو أسم عائلة المعالجات الرسومية المستندة على معمارية Polaris, الإسم الرمزي Greenland هو إسم النواة الفئة العليا من عائلة معالجات Arctic Islands الرسومية.

AMD-Polaris-01

التفاصيل التي ذكرتها AMDPolaris وهي نواة Polaris 10, فهذه البطاقة المشغلة بنواة Polaris 10 سيكون لها شرف تشغيل بينشمارك SteamVR المقدم من Valve بجانب أن نفس البطاقة ستشغل ديمو Aperture Science Robot Repair الخاص بنظارة الواقع الافتراضي HTC Vive.

تشير AMD في وقت سابق الى أن تصميم بنية معمارية Polaris يضم مزايا الجيل الرابع (AMD Graphics Core Next (GCN، والجيل الثاني من محرك العرض مع دعم لمنفذ HDMI 2.0a وDisplayPort 1.3 والجيل الثاني من مزايا الوسائط المتعددة ومن بينها 4K h.265 للتشفير وفك التشفير. سبب هذا التركيز من AMD على معدل الاستهلاك المرتبط بالاداء لتوفير تجربة مميزة للجميع, خاصة انها ذكرت في الماضي انها تسعى إلى تحقيق تحسينات مضاعفة 25 مرة بحلول عام 2020.

AMD-Polaris-02

إذا أستطيع أن أقول أن استعراض العضلات قد بدأ من AMD, فالنواة التي سيتم الكشف عنها كما ذكرنا قادمة من معمارية Polaris وهي الأولى من نوعها التي تأتي مصنوعة بدقة تصنيع 14nm FinFET. كما يتوقع أن تكشف AMD عن بطاقتها الرسومية الأسرع على الإطلاق وهي البطاقة الرسومية ثنائية النواة المعروفة بإسم Radeon Pro Duo التي تستخدم بداخلها نواتين Fiji, فقوة هذه البطاقة تصنفها لتكون الأفضل لتجربتها مع الألعاب على دقة 4K بجانب تحقيق التجربة الامثل مع الواقع الافتراضي.

ربما سنشهد أيضاُ تفاصيل مثيرة ومشوقة عن تلك البطاقة التي تستخدم بداخلها أحد انوية معمارية Polaris, مثلاُ مواصفات عامة أو تفاصيل تقنية مهمة. بشكل عام الحديث سينطلق في تمام الساعة 4:00 PM بتوقيت PST أي بعد 8 ساعات من الأن بتوقيت مصر ويمكنك من متابعته بشكل مباشر من هنا. لا تنسوا نحن سنكون مواكبين لكامل الحدث من AMD كما سنكون مواكبين لكل الإعلانات المهمة من مؤتمر GDC 2016.