FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
AMD تعلن عن سلسلة معالجات Ryzen PRO 5000 للأجهزة المحمولة

AMD تعلن عن سلسلة معالجات Ryzen PRO 5000 للأجهزة المحمولة

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-03-18

AMD Ryzen PRO 5000 Series Mobile Processors 05

أعلنت AMD اليوم عن سلسلة معالجات Ryzen  PRO 5000 المخصصة للأجهزة المحمولة  والتي توفر أداء وكفاءة لا مثيل لهما بفضل الاعتماد على معمارية "Zen 3". تم تصميم معالجات Ryzen PRO 5000  لكي تقدم التجربة الأفضل خاصة مع قدومها بتقنيات AMD PRO التي توفر ميزات أمان معززة متعددة المستويات على مستوى القطاع المهني إضافة إلى قدرتها على تقديم معدل إنتاجي قوي ضمن مجالات العمل المختلفة لتلبية متطلبات اليوم.

التوفر الواسع المتوقع لهذه الأجهزة المحمولة المستندة على سلسلة معالجات Ryzen  PRO 5000  من كبرى الشركات بما فيها HP و Lenovo يتوقع أن يبدأ من الربع الثاني ، كما من المتوقع أن يتضاعف عدد الاجهزة المحمولة للشركات التي تعمل بمعالجات AMD بثلاث مرات بحلول نهاية عام 2021.

تعليقاً على ذلك قال سعيد موشكلاني ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال العملاء لشركة AMD "يتطلب التنقل في بيئة العمل الموزعة بشكل متزايد مزيدًا من الأداء والأمان من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا. يجب أن تكون الشركات واثقة من أنها تستثمر في التكنولوجيا التي ستلبي احتياجات موظفيها ، سواء كانوا يعملون عن بُعد أو من المكتب. تزيد معالجات AMD Ryzen PRO 5000 الجديدة بشكل كبير من قدرات الأجهزة المحمولة فائقة النحافة الخاصة بالقطاع المهني وتوفر أفضل تجربة للمستخدم في فئتها مع أداء يعتمد عليه وعمر بطارية استثنائي وميزات أمان قوية لكل انواع الأعمال."

كما قال Andy Rhodes ، الرئيس العالمي للأنظمة التجارية وحلول العرض في HP: "أصبحت الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر قوية وآمنة تعطي الأولوية لتحسين معدل الإنتاجية والتعاون أكثر أهمية من أي وقت مضى. تلتزم HP بتوفير ذلك للموظفين وفرق تكنولوجيا المعلومات في كل مكان ، ويقود عملنا المستمر مع AMD لتقديم تجارب حوسبة قوية وآمنة لإبقاء الأشخاص متصلين ومنتجين في المنزل أو في المكتب أو كليهما."

واضاف السيد Jerry Paradise ، نائب  رئيس  المحفظة التجارية العالمية وإدارة المنتجات في Lenovo PCSD "في Lenovo ، لدينا تقليد طويل في تزويد عملائنا من القطاع المهني بأنظمة مبتكرة توفر أداءً وأمانًا ممتازين ، ويسعدنا أن نواصل الوفاء بهذا الوعد من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تعمل بأحدث معالجات AMD. ستستمر أحدث مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Lenovo ThinkPad مع معالجات AMD Ryzen PRO 5000 في تقديم الأداء المذهل الذي يتوقعه عملاؤنا في مجال الأعمال من Lenovo و AMD."

AMD Ryzen PRO 5000 Series Mobile Processors 04

تم تصميم سلسلة معالجات AMD Ryzen PRO 5000 للأجهزة المحمولة لتوفير تجربة حوسبة قوية مع ميزات الأمان لبيئات العمل المتطلبة اليوم. حيث يوفر معالج AMD Ryzen 7 PRO 5850U المزود بـ 8 أنوية و 16 مسار ، أداءً رائدًا لوحدة المعالجة المركزية ، مما يوفر أداءً متعدد المسارات يصل إلى 57% أكثر من المنافسين. كما تم تصميم معالج AMD Ryzen 7 PRO 5850U من أجل الطلب المتزايد على تحسين مستوى الإنتاجية سواء عند العمل من المنزل او من المكتب، حيث يقدم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالعروض المنافسة.

كذلك تم الأخذ بعين الاعتبار عند تصميم معالج AMD Ryzen 7 PRO 5850U بأن تدوم البطارية طوال اليوم لتكون قادر على العمل لفترات طويلة، جنبًا إلى جنب مع معمارية Zen3 المحسنة بدقة تصنيع 7 نانومتر ليوفر عمر بطارية يصل إلى 17.5 ساعة.

يقدم AMD PRO نهجًا متعدد المستويات لميزات الأمان التي يحتاج إليها المستخدمين ضمن مجالات العمل المختلفة من خلال تحسين قدرة الحماية على كل مستوى ، بدءًا من رقاقات السيليكون وحتى نظام التشغيل. وتساعد AMD Memory Guard الحصرية لمعالجات Ryzen PRO والممكّنة تلقائيًا على أجهزة كمبيوتر Microsoft Secured-Core ، على تمكين حماية البيانات والهوية ، بينما تساعد AMD Shadow Stack على توفير الحماية الممكّنة للأجهزة المحمولة ضد هجمات البرامج الضارة.

تتيح AMD PRO مجموعة ميزات فريدة من نوعها لإدارة كاملة للنشر المبسط والتصوير والإدارة المبسطة والمتوافقة مع البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات الحديثة. حيث تقدم معالجات AMD Ryzen PRO الدعم الكامل لبرنامج Microsoft Endpoint Manager لتقديم حل فعال لإدارة الأعمال السحابية بشكل مرن ومتكامل.

AMD Ryzen PRO 5000 Series Mobile Processors 01

كما توفر تقنيات PRO business ready حلول فعالة على صعيد حوسبة القطاع المهني للمؤسسات والشركات المصممة من أجل تحقيق أفضل جودة وموثوقية ، بالإضافة إلى طول عمر النظام المنصة ككل. تتميز معالجات AMD Ryzen PRO بـ 18 شهرًا من الاستقرار المخطط له للبرامج و 24 شهرًا من التوفر المخطط له لعائلة معالجات Ryzen PRO 5000.

في الوقت الحالي هناك 3 معالجات من هذه السلسلة تبدأ مع AMD Ryzen 7 PRO 5850U القادم بـ 8 أنوية و 16 مسار بتردد 4.4GHz مع Boost مع ذاكرة مخبأة بحجم 20MB وباستهلاك طاقة 15 واط. يليه AMD Ryzen 5 PRO 5650U القادم بـ 6 أنوية و 12 مسار بتردد 4.2GHz مع Boost مع ذاكرة مخبأة بحجم 19MB وباستهلاك طاقة 15 واط. اخيراً لدينا AMD Ryzen 3 PRO 5450U القادم بـ 4 أنوية و 8 مسارات بتردد 4.0GHz مع Boost مع ذاكرة مخبأة بحجم 10MB وباستهلاك طاقة 15 واط.

حسناً بدءًا من الربع الثاني من عام 2021 ، سيتمكن العملاء في القطاع المهني من شراء الأجهزة المحمولة القائمة على معالجات Ryzen PRO من كبار بائعي أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك HP و Lenovo, هذه الخطوة ستعني تحقيق المزيد من الإنتشار لعائلة معالجات Ryzen نحو الاجهزة المحمولة وبنفس الوقت يعني تقلص الحصة السوقية لـ Intel في هذا السوق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة