FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
إدراج اللوحات الأم بشريحة B550 من AMD على Newegg ومتاحة بداية من الغد

إدراج اللوحات الأم بشريحة B550 من AMD على Newegg ومتاحة بداية من الغد

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-15

تم إدراج اللوحات الأم المعتمدة على مقبس AM4 والقائمة على مجموعة شرائح AMD B550 الجديدة على أحد المتاجر الإلكترونية الشائعة والشهيرة مثل Newegg ، حيث ستكون اللوحات متاحة للطلب من الغد (16 يونيو) . بعض هذه النماذج ستصبح مفتوحة للطلب المسبق على Newegg التي لم يتم اطلاقها بعد بالطبع . ولكن وعلى الرغم من جهود AMD لجعل مصنعيها يسردون عددًا قليلًا من الموديلات تحت الفئة السعرية 100 دولار ، إلا أن اللوحات الأم الموجودة في عروض Newegg كلها تبدأ فقط من 115 دولارًا لما كان من المفترض أن يكون 99 دولارًا .

B550 AMD Newegg Motherboard لوحة أم

بل والأدهى من ذلك أن بعض الأسعار تصل إلى 300 دولار لبعض الموديلات الرئيسية من الشركات المختلفة . ولكن وعلى الرغم من أنه لا توجد لوحات أم بأسعار أقل من 100 دولار ، الا أنه في الجوهر نجحت اللوحات الجديدة بشريحة B550 في أن تخلف كل من اللوحات بشريحتي B450 و X470 من ناحية التسعير للوحات الأم . ومن النظر الى الأسعار أيضاً سنجد أسعار بعض النماذج المرتقبة ، مثل لوحة MSI MAG Tomahawk متوفرة بسعر 180 دولارًا ، أو لوحة ASUS Strix-F التي نجدها بسعر 190 دولارًا . هذا وقد تم إدراج لوحات المستوى الأعلى (اللوحات الرائدة في هذه السلسلة من اللوحات بشريحة B550) مثل لوحات ASUS Strix-E و Aorus Master متوفرة أيضاً ولكن بسعر 280 دولارًا ، في حين أن لوحة ASRock Taichi ستعتصر محفظتك بسعر 300 دولار .

بكل تأكيد هذه الأسعار الخاصة بلوحات B550 قد تبدو مرتفعة قليلاً لأصحاب الميزانيات الضعيفة نسبياً ، ولكن بالنظر للمواصفات والمميزات التي توفرها اللوحات الأم المذكورة ومقارنتها باللوحات الأم بشريحة X570 مثلاً والجيل السابق من اللوحات الأم بشريحتيّ B450 أو X470 ، سنجد أن اللوحات الجديدة بكل تأكيد تأتي بأسعار معقولة نسبياً ولو أن غياب لوحات بأسعار أقل من 100 دولار هو أمر مخيب للآمال بشكل ما في الوقت الحالي .

ولكن على كل حال لا يمكننا الجزم بشيء حالياً ، فمن الممكن ان تظهر لوحات ام جديدة بأسعار أقل من 100 دولار ، أو أن تكون الشركات قد حفظت هذه الشريحة السعرية للوحات A520 التي من المفترض ان نراها قريباً هي الأخرى ؟! لا أدري حقيقة ولكن سنرى ذلك قريباً ...

أضف تعليق (0)
ذات صلة