القائمة
شركة AMD تُلمّح بشكل غير مباشر أن تصميم معمارية CDNA2 سيتبع نهج MCM

شركة AMD تُلمّح بشكل غير مباشر أن تصميم معمارية CDNA2 سيتبع نهج MCM

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-06-13

اليوم لدينا خبر يخص أول جزء حقيقي من المعلومات التي تؤكد نهج تصميم AMD MCM لمعمارية CDNA2 الرسومية القادمة من شركة AMD . ولمن لا يعلم ما هي بنية CDNA2 ، فهي البنية الرسومية الخاصة ببطاقات الحوسبة من الجيل التالي المخصصة لحوسبة ML / HPC / Exascale . يأتي هذا الخبر من قبلتسريب معلومات خاصة بالتحديث الخاص بمكتبة Linux kernel ، حيث قام مهندسو AMD بوضع تعليقات توضيحية على أحدث تصحيحات لـ Linux kernel مع بعض الاعتبارات الخاصة ببطاقات الحوسبة المستندة إلى معمارية CDNA2 Aldebaran القادمة.

على وجه التحديد ، أوضح المهندسون وجود "Die0" و "Die1" ، حيث يجب تخصيص جلب بيانات الطاقة إلى الشريحة الأولى Die0 من بطاقة التسريع - وأنه لا ينبغي تعيين حد الطاقة على القالب الثانوي أو Die1 . بالطبع هذا يؤكد أن بطاقات Aldebaran ستتكون من اثنين على الأقل من شرائح CDNA2 الحسابية، وكما هو الحال (تقريبًا) دائمًا في أجزاء الحوسبة ، يبدو أن أحد الشريحتين ستكون مُكلّفة بالإدارة العامة لكل من شريحتيّ الحوسبة. ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان سيتم تخصيص وحدة التحكم في ذاكرة HBM2 للشريحة الأساسية ، أم أنه سيكون هناك قالب إدخال/إخراج خارجي مُختلف (وهو يشبه إلى حد كبير الحال في معمارية Zen) حيث يمكن لـ AMD الاستفادة منه للاتصال الخارجي للشريحة.

ولكن وعلى كل حال، لاشك أن نهج AMD في معمارية CDNA2 سيجد طريقه في النهاية (في شكل مٌحدّث مثلاً) للهندسة الرسومية من الجيل التالي من AMD الموجهة لقطاع المستهلكين مع معمارية RDNA3.

AMD
أضف تعليق (0)
ذات صلة