مبيعات AMD وبالذات Ryzen 5 3600XT تحطم الخصم في البلاك فرايداي!

استمرار الزخم الكبير والمستمر لمبيعات المعالجات المركزية من AMD مع سلسلة Ryzen 5000 الجديدة والأجيال السابقة مثل Ryzen 3000 و Ryzen 2000 يؤكد بشكل واضح أن كل ما قمت به هذه الشركة ماهي إلا خطوات في الطريق الصحيح لإعادة هيمنتها على سوق المعالج المركزية من خلال زيادة حصتها السوقية.

ففي الماضي كلنا يعلم كيف كان الوضع متقارب بين العملاق Intel و AMD ولكن في فترة زمنية لا تنسى تعرضت AMD  لنكسة قوية جعلتها خارج المنافسة في قسم المعالجات المركزية مما أدى إلى فقدان حصتها بنسبة كبيرة...اليوم بدأت الأمور تعود من جديد لصالحها.

وفقاً للائحة مبيعات المعالجات المركزية Mindfactory التي حدثت ضمن فعاليات اسبوع البلاك فرايداي, ستتفاجئ أن ما يقارب 14 معالج مركزي من AMD حطموا مبيعات الخصم التي كانت قليلة للغاية, فمن خلال الأرقام التي يمكنك من رؤيتها في الصورة المرفقة سترى أن كل معالج من AMD استطاع ان يتفوق من ناحية المبيعات على معالجات Intel.

AMD TOP SALES

صدق أو لا تصدق أن معالج Ryzen 5 3600XT استطاع من تحقيق مبيعات تصل إلى 2290 قطعة مقابل 290 قطعة فقط لمعالج Core i5-10400F و 190 قطعة تم بيعها لمعالج Core i7-10700k! فحتى المعالج الجديد Ryzen 5 5600X الذي كان الأقل مبيعاً ضمن قائمة 14 معالج من AMD التي تم بيعها, تفوق على مبيعات معالجات Intel ليحقق مبيعات بـ 480 قطعة.

الرقم الإجمالي للمبيعات التي حققتها AMD لكامل خطوط معالجتها في اسبوع البلاك فرايداي بلغت 12215 معالج تم بيعه, بينما Intel فلقد باعت فقط 2040 معالج. هذه الأرقام تؤكد بشكل واضح مدى شعبية معالجات Ryzen مقابل Core التي فقدت الكثير من هيبتها مقارنة بالسنوات الماضية. أما من ناحية العائدات المالية من وراء هذه المبيعات الكبيرة, فلقد حققت AMD ما يقارب 3.586 مليون دولار بينما Intel فلقد حققت فقط 674 ألف دولار تقريباً.

رغم كل هذه الأرقام التي تؤكد تفوق AMD إلا انني شخصياً لا استطيع أن اعتمد فقط على هذه الأرقام, بمعنى أن Intel وبكل تأكيد مازالت تحقق مبيعات مقبولة ولكنها ليست كما كانت في السابق أي قبل قدوم Ryzen...أنتم ما رأيكم بمعالجات Ryzen بشكل عام؟ هل استطاعت أن تقلب الطاولة على Intel؟