القائمة
ترند
ترند
AMD تتوقع أن يصل إستهلاك طاقة كروت الشاشة إلى 700 واط بحلول عام 2025!

AMD تتوقع أن يصل إستهلاك طاقة كروت الشاشة إلى 700 واط بحلول عام 2025!

منذ شهر - بتاريخ 2022-07-14

اخر تحديث - بتاريخ 2022-07-18

أثارت الشائعات الأخيرة حول البطاقات الرسومية المرتقبة مخاوف من ارتفاع استهلاك الطاقة الخاص بها. وعلى الرغم من أن NVIDIA و AMD لم تكشف النقاب بالكامل عن وحدات المُعالجة الرسومية التي يُتوقّع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، لكن الشركة كشفت عن بعض الأرقام المُقلقة في خارطة الطريق المستقبلية هذا الأسبوع.

هذا الأسبوع، تضمنت مقابلة VentureBeat مع السيد "سام نافزيغر" نائب الرئيس الأول لشركة AMD صورًا توضّح توقعات الشركة للعتاد الخاص بها في المستقبل القريب. وبينما عبّر Naffziger عن ثقته في أن AMD يمكن أن تحقق طموحاتها لتحقيق مكاسب في كفاءة الطاقة خلال السنوات القليلة المقبلة، ترسم أرقام AMD التي صورة مُقلقة لارتفاع الطلب على الطاقة.

نظرًا لأن المهندسين في كل مكان يصطدمون بحدود قانون مور حالياً، يشعر المستهلكون بالقلق من أن مُعدّلات استهلاك الطاقة للبطاقات الرسومية TDPs يمكن أن تنمو إلى مستويات تنذر بالخطر.

أشارت الشائعات في وقت سابق إلى أن الجيل الجديد من بطاقات NVIDIA الرائدة مثل بطاقة RTX 4090، والتي قد يتم إطلاقها في أواخر هذا العام، قد تحتاج إلى 600 واط من الطاقة. الجدير بالذكر أن البطاقة الأعلى حالياً لدي الشركة وهي 3090 Ti تستهلك 450 واط. لذا فإذا لم نشاهد بطاقات باستهلاك 600W في الجيل القادم، فإن مخطط AMD يقترح أننا سنراها في الجيل التالي أو بعد ذلك بقليل.

وطبقاً للصورة التحليلية، تُظهر الزيادة الهائلة في استهلاك الطاقة حوالي عام 2018، مع توقّع وصول وحدات المُعالجة الرسومية إلى 600 وات ثم 700 وات قبل عام 2025. ومع ذلك، لا تشير الصورة إلى ما إذا كانت هذه الأرقام تُمثّل فقط البطاقات الأعلى في الفئات الجديدة. فحاليًا، تستهلك البطاقات الأكثر شيوعًا في السوق جزءًا صغيرًا من هذه الطاقة، غير أن وحدات المُعالجة الرسومية السائدة في المستقبل ستحتاج بالطبع إلى المزيد من الطاقة.

وختاماً، قال Naffziger إن AMD يمكنها أن توفّر مكاسب الأداء التي يتوقعها المستهلكون من البطاقات الرسومية الجديدة ومُعالجة مُشكلة استهلاك الطاقة في نفس الوقت. حيث أن الشركة تدفع بـ Infinity Cache كميزة فريدة تخدمها في هذا المجال، لكن Naffziger سلّط الضوء أيضًا على تصميم الرقائق الخاص بالشركة كمجال تتفوّق فيه AMD على شركة NVIDIA أيضاً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business