وفقًا للتغريدة التي نشرتها صفحة ExecutableFix على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فإن معالجات AMD Genoa الجديدة القادمة مع البنية الأساسية Zen4 ستحتوي على ما يصل إلى 96 نواة و 192 خيط معالجة وستأتي داعمة لذاكرة DDR5 ذات 12 قناة. وأكد المتسرب أن معالجات Genoa ستستخدم ذاكرة DDR5-5200 وستدعم معيار PCI Gen5. وفي الوقت الحالي ، تعلمنا تفاصيل جديدة حول مقبس SP5 الخاص بـ EPYC Genoa. فوفقًا للمعلومات والصور التي تمت مشاركتها بواسطة ExecutableFix، سيكون مقبس SP5 الجديد مربعًا من ناحية التصميم بشكل أكبر من مقبس SP3، حيث كانت جميع وحدات المعالجة المركزية من سلسلة EPYC القائمة على مقبس SP3 مستطيلة بشكل واضح (حيث كانت تأتي بعدد سنون LGA4094).

تسريب: معالجات AMD Genoa ستأتي بعدد 96 نواة Zen4 ودعم PCIe 5.0 و DDR5

ولكن استنادًا إلى معلومات LGA الجديدة، سيتمتع المقبس الجديد بحوالي 2002 دبوس أكثر من السلسلة الحالية. ويقال أيضًا أن سلسلة Zen4 EPYC ستحتوي على 12 شريحة ، كل منها تحتوي على 8 أنوية حسابية.... وبالإضافة إلى ذلك ، سيكون لوحدات المعالجة المركزية في جنوة شريحة إدخال / إخراج منفصلة. هذا يعني أن AMD لن تزيد من عدد الأنوية لكل رقاقة ، بل ستزيد من عدد الشرائح في القالب ككل. ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تطبيق نفس المبدأ على سلسلة Ryzen الرئيسية من المعالجات المكتبية والأجهزة المحمولة. ولكن مع 96 نواة ، سيكون لأعلى وحدات المعالجة المركزية من سلسلة EPYC 7004 معدل إستهلاك طاقة TDP افتراضي قد يصل إلى 320 واط مع سحب طاقة قابل للتكوين يصل إلى 400 واط. وهي زيادة قدرها 40 وات عن سلسلة روما وميلانو.

تسريب: معالجات AMD Genoa ستأتي بعدد 96 نواة Zen4 ودعم PCIe 5.0 و DDR5

سلسلة Genoa ستكون الجيل الرابع من EPYC المتوقع الآن أن تظهر لأول مرة في عام 2022. وستتنافس مع معمارية Intel Xeon Sapphire Rapids ، والتي تم التأكيد على أنها أيضًا ستدعم DDR5 و PCI Gen5. وقد أكدت AMD بالفعل أن Genoa ستصل بحلول عام 2022 على عقدة تصنيع 5 نانومتر.