القائمة
ترند
ترند
معلومات: AMD تعمل على بطاقة رسومية أخرى مخصصة لتعدين العملات الرقمية

معلومات: AMD تعمل على بطاقة رسومية أخرى مخصصة لتعدين العملات الرقمية

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-09-11

قبل فترة تم الحديث عن بطاقة مخصصة للتعدين من AMD, وها نحن مع معلومات حديثة تتحدث عن وجود بطاقة رسومية أخرى من AMD ستكون موجهة نحو تعدين العملات الرقمية. وفقاً للصورة التي تم رصدها من خلال موقع VC يتبين لنا أن هناك فعلاً بطاقة رسومية أخرى تعمل عليها AMD إلا أنها تحمل شعار شركة XFX الشريك الحصري لـ AMD في صناعة البطاقات الرسومية.

ماذا يعني ذلك؟ يعني أن هذه ثاني بطاقة من XFX تستهدف تعدين العملات الرقمية, فالبطاقة الأولى كانت تعتمد على نواة Navi 21 وقد تم رؤيتها في فيتنام بينما هذه البطاقة الجديدة تبين أنها تعتمد على نواة Navi 22 المستندة على معمارية RDNA2 والصورة الملتقطة لها كانت في الصين, لكن الملفت بها أنها تشابه كثيراً من ناحية المواصفات بطاقة Radeon RX 6700M للأجهزة المحمولة وما يدهش اكثر أنها لا تتضمن مروحة تبريد أي تعتمد على نظام تبريد صامت "يعتمد على حركة الهواء بداخل الكيس. صراحة لا أعلم حتى اللحظة إن كان هذا هو التصميم النهائي أم انها ما زالت عينة هندسية.

 

amd-navi22-mining-card-2amd-navi22-mining-card-3

amd-navi-22-mining-rx6700

بكل الأحوال ووفقاً للأرقام التي تم رؤيتها من خلال الصورة, تستطيع هذه البطاقة أن تقدم مستوى أداء 39.06MH/s اثناء تعدين العملة الرقمية Ethereum باستخدام برنامج nbminer ولكن الحرارة اثناء هذا الأداء القوي وصل حتى 92 درجة مئوية, وهي درجة حرارة مرتفعة للمعالج الرسومي وحتماً ستكون درجة حرارة رقاقات الذاكرة ودوائر الطاقة أكبر.

أخيراً, نواة Navi 22 المتضمنة مع هذه البطاقة ستضم 2304 معالج تدفق, وذاكرة GDDR6 بحجم 10GB بواجهة ذاكرة 160bit وتحتاج البطاقة إلى منفذي طاقة 8pin. متى ستطلق؟ ليس هناك معلومات بعد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة