من الواضح أن شائعات بطاقة Radeon RX 7000 القادمة  بمعمارية RDNA 3 بدأت بالانتشار، ورأينا اليوم تقرير من منصة 3DCenter يوضح جميع الشائعات التي تم نشرها في جميع أنحاء العالم، منها ما يتشابه مع بعضها البعض ومنها الذي لم يتداوله إلا مصدر واحد بخصوص بطاقات AMD.

على حسب ما صرح به المسرب Kopite7kimi، المعالج الرسومي القادم من AMD في فئته العليا سيأتي باسم Navi 31، وسيأتي بما يصل  إلى 15360 نواة بداخله. قام أيضاً المسرب Bondrewd من منتديات Beyond3D بتأكيد وجود 30 مجموعة من أنوية RDNA في هذه الشريحة.

AMD Radeon RX 6900 XT

البطاقة ستأتي، على حسب التسريبات أيضاً، بشريحتين للمعالجة بـ 15360 نواة في الثنائي، مما يعني أن كل مجموعة تأتي بـ 256 نواة من أنوية المعالجة الرسومية، وهذا ضعف ما قدمته معمارية RDNA 2. من المقرر أيضاً حسب التسريبات أن تغيب وحدات المعالجة من داخل هذه الشرائح، وهذا لأن المعالج  الرسومي سينقسم إلى مجموعات عوضاً عن تقسيمه لمجموعاتٍ تأتي بداخلها وحدات أخرى للمعالجة تضم الأنوية بداخلها.

هناك أيضاً بعض التقارير التي تتحدث عن الذواكر الرسومية الخاصة بهذه  البطاقات، لكنها لم تقم بذكر السعة الرسومية الخاصة بها حتى الآن. جميع التقارير تشير إلى أن Navi 31 تستخدم ذواكر بنطاق الـ 256، مع زيادة السعة الخاصة بذاكرة الـ Infinity Cache إلى ما قد يصل إلى 512 ميجابايت.

من المقرر أن تصل هذه المعمارية إلى السوق قبل نهاية عام 2022، مع العلم أن AMD ستقوم أيضاً بتوفير معالجات Navi 34، Navi 23 وNavi 33 الرسومية مع هذه الشريحة.