AMD-R9-Nano-08

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 27 أغسطس 2015- أعلنت اليوم شركة AMD ورمزها في بورصة ناسداك AMD عن بطاقة AMD Radeon R9 Nano، أسرع بطاقة رسوميات صغيرة ITX صممت لتشغيل ألعاب الفيديو بحجم 4K في غرفة المعيشة من خلال تصاميم حاسوبية صامتة جداً ومدمجة.

تم تجريب المنتج في مختلف أنحاء العالم خلال معرض الترفيه الإلكتروني (E3) الذي أقيم في لوس أنجلوس شهر يونيو 2015، وتستند بطاقة AMD Radeon R9 Nano على التصميم الجرافيكي للشريحة التي تحمل الاسم الرمزي سابقاً "Fiji"، وهذه البطاقة هي المنتج الثالث الذي يستند على "Fiji"، وسيتم إطلاقها هذا الصيف إلى جانب بطاقات AMD Radeon R9 Fury و R9 Fury X.

تشكل سلسلة البطاقات الرسومية AMD Radeon R9 Fury التي تستند على رقاقة "Fiji" نقلة نوعية في عالم ألعاب الفيديو الحاسوبية مع تشغيل ذاكرة بنطاق عرض ترددي عالي التي تم هندستها لتقديم أقصى قدر من نطاق العرض الترددي وأفضل مستوى من الأداء وهذا يؤدي إلى ارتفاع معدلات العرض في أحدث ألعاب الفيديو بتقديم دقة عالية وبالاعتماد على أفضل جودة خصائص الضبط، وتجربة VSR متوازية، وتشكل هذه البطاقات نقطة تحول في عالم ألعاب الفيديو الحاسوبية.


بطاقة AMD Radeon R9 Nano تتمتع بتصميم صغير الحجم, مع مروحة وحيدة في المنتصف لضخ الهوائي البارد الى داخل زعانف الألمنيوم لتبريد البطاقة بالشكل المثالي. هذه البطاقة تعمل عند تردد 1000MHz, بينما يأتي تردد ذاكرة HBM بـ (500MHz (512GB/s, مع حجم ذاكرة 4GB وواجهة ذاكرة 4096bit HBM. نواة Fiji لهذه البطاقة تتمتع بـ 4096 معالج تدفق مع 256 وحدة TMU و 64 وحدة ROP.

البطاقة تتميز أيضا بأنها تستهلك فقط 175 واط, من خلال منفذ طاقة 8pin وحيد لتشغيلها. وأيضا تؤكد AMD أن هذه البطاقة أسرع من بطاقة R9 290X بحوالي 30% وأكثر بردوة منها بحوالي 20 درجة مئوية, وأيضا أقل ضجيجا بحوالي 16 ديسيبل...حتى الان لم يكشف عن السعر بشكل رسمي.

https://www.youtube.com/watch?v=4-c6VAQ-zdw