يوضح تقرير جديد من الصين مواعيد الإطلاق المحتملة لبطاقات الرسومات RX 6500 XT و RX 6400 القادمة.

على منصة Bilibili، يدعي أحد المسربين الذي يتمتع بسجل حافل بالإنجازات، أن Radeon RX 6500 XT من المقرر إطلاقه في منتصف شهر يناير. على الرغم من أن هذا التاريخ ليس دقيقًا في أي مكان، إلا أنه لا يزال أفضل مما ذكرناه في الأصل في أول قصة إخبارية فعلية على هذه البطاقات (أبلغنا فقط في الربع الأول من عام 2022). يدعي المسرب أيضًا أن بطاقة Radeon RX 6400 المقتطعة ستأتي أيضًا في الربع الأول، ولكن بعد شهرين تقريبًا من RX 6500 XT، وهو شهر مارس.

شائعات عن إصدار RX Radeon 6500XT في يناير القادم!

كما كشفنا بالفعل، يجب أن تحتوي كلتا البطاقتين على Navi 24 GPU، وهو معالج لم تستخدمه AMD بعد في أي منتج. هذا هو GPU لميزانية الدخول مع ما يصل إلى 1024 Stream Processors وناقل ذاكرة 128 بت. يجب أن يستخدم RX 6500 XT التنفيذ الكامل لوحدة معالجة الرسومات هذه، بينما سيكون RX 6400 متغيرًا مع 768 مركزًا.

الأخبار السيئة والجيدة أيضًا هي أن كلا البطاقتين تستخدمان ذاكرة GDDR6 سعة 4 جيجا بايت. إنه أمر سيء لأنه يعني أن مخزن الإطارات المؤقت سيكون له سعة محدودة، لكن هذا لا ينبغي أن يكون مشكلة بالنسبة للإعدادات المتوسطة في ألعاب 1080p. والخبر السار هو أن 4 جيجا بايت لا تكفي لتعدين Ethereum، والذي يحتوي بالفعل على حجم ملف DAG أكبر. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العملات المشفرة الأخرى ذات أحجام DAG الأصغر، لذا فهي ليست بالضرورة بطاقة لن يهتم بها أي معدّن.

أقرأ أيضًا: شركة Gigabyte ترفع أسعار Radeon RX 6000 بنسبة تصل إلى 6% في ديسمبر!

في يناير، يجب أن نرى أيضًا بطاقة سطح المكتب GeForce RTX 3050، والتي تعتبر أيضًا SKU لميزانية الدخول. يجب أن يتوقع اللاعبون ذوو الميزانية المحدودة أيضًا أن تقوم Intel بإسقاط وحدة معالجة الرسومات Arc A380 الخاصة بها في الربع الثاني من العام المقبل، في حالة صحة الشائعات الأخيرة.