القائمة
ظهور صور عينة هندسية من البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6900 XTX

ظهور صور عينة هندسية من البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6900 XTX

منذ سنة - بتاريخ 2021-04-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

بعد غياب عن ساحة المنافسة في الفئات العُليا لمدة لا بأس بها ، تُحرز شركة AMD في الوقت الحالي تقدُّم مستمر مع مجموعة بطاقاتها الرسومية الجديدة من فئة Radeon . حيث تعمل الشركة بدون كلل على توفير نماذج جديدة تناسب السوق بشكل أفضل. واليوم ، لدينا اكتشاف مثير للاهتمام بهذا الشأن . حيث أنه وعلى موقع Weibo الصيني ، نشر أحد المستخدمين صورًا لما يبدو أنه عينة هندسية لنسخة جديدة من البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6900 XTX . والتي تأتي بتصميم تبريد من نوع الكل في واحد (AIO) المبرد بالماء مع ريداتير بحجم 120 ملم ، والتي من شكلها االعام توحي بأنها قد تكون مُتعطّشًة للطاقة كما رأينا مع بطاقات مثل Radeon R9 Fury X و RX Vega 64 Liquid Edition ، اللذان كانا متوفران أيضاً مع التبريد المائي AIO .

ظهور صور عينة هندسية من البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6900 XTXظهور صور عينة هندسية من البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6900 XTX

تحت الكتلة المائية ، توجد نواة Navi 21 XTXH GPU مخفية . ولقد وطبقاً لمصدر الخبر ، فهذه النسخة من نواة Navi 21 XTX الجديدة تتميز فقط بجودة أفضل مقارنة بنواة Navi 21 XTX التقليدية ، وبالتالي فهي توفر إمكانات أفضل لرفع تردد التشغيل وكسر السرعة. الجدير بالذكر أيضاً أن هذه النسخة الجديدة موجودة بالفعل في ثلاثة طرازات جديدة من شركات الطرف الثالث المُختلفة ، مثل PowerColor RX 6900 XT Liquid Devil Ultimate ، و ASRock RX 6900 XT OC Formula ، وأيضاً Sapphire RX 6900 XT Toxic Extreme .

ولكن طبقاً للخبر، فيبدو أن شركة AMD قد أعدت نفسها لإطلاق هذه النسخة المُحدّدة من هذه البطاقة الرسومية بنواة Navi 21 XTXH بنموذج تصميم قياسي هي الأُخرى ، والتي كما أشرنا استُخدمت فقط من قبل شركات الطرف الثالث فحسب . لم يتضح بعد ما إذا كانت بطاقة Radeon RX 6900 XTX القياسية ستصل إلى سوق التجزئة أم أنها ستظل كما هي الآن - مجرد عينة هندسية !!.

أضف تعليق (0)
ذات صلة