القائمة
شركة AMD تُطلق تحديث رسمي لإصلاح أداء معالجاتها على Windows 11

شركة AMD تُطلق تحديث رسمي لإصلاح أداء معالجاتها على Windows 11

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-21

أكدت شركة AMD أنها أطلقت تحديث لإصلاح الخلل الذي قد أدى إلى إنخفاض أداء معالجات Ryzen على نظام تشغيل Windows 11 وإنخفاض أداء الألعاب أيضًا.

أول تحديث يصل من AMD يأتي على شكل تعريف شريحة المعالج الذي يصلح تعريفات UEFI CPPC2 وهو المسؤول عن إيصال مسالك البيانات بالأنوية الصحيحة، في الظروف العادية يمكن لمستخدمي Windows 11 أن يقوموا بالتحديث على الفور، وفي التحديث التالي والذي سيأتي من شركة Microsoft نفسها سيصل بنهاية الأسبوع المُقبل ولكن ليس لدينا تاريخ تحديث محدد بعد سيتم إصلاح مشكلة L3 Cache، تلك الأعطال تؤثر على كل معالجات Ryzen التي تدعم تشغيل Windows 11.

تقنية CPPC2 وأسمها الكامل هو (Collaborative Power and Performance Control 2) هي تقنية تجعل مسالك البيانات تصل إلى الأنوية السريعة في المعالج، مما تجعل أداء المهام على الحاسب الشخصي أسرع، ولكن العطل في Windows 11 جعل تلك التقنية لا تعمل بشكل صحيح مما يؤدي إلى انخفاض أداء المعالج بشكل عام.

التحديث الثاني سيأتي من شركة Microsoft، ليصلح خطأ في L3 cache والذي يؤثر على سرعة نقل البيانات داخل المعالج، وجدنا أن L3 من شركة AMD يجعل أداء المعالج أسرع 12 مرة على نظام Windows 10 مقارنة بـWindows 11 بسبب الخلل لذا نأمل أن التحديث القادم سيُصلح تلك المشكلة.

طالع أيضًا: تحديث نظام التشغيل Windows 11 الأول يجعل أداء معالجات Ryzen أسوأ

تلك المشاكل يجب حلّها بشكل سريع لأن جميع معالجات Ryzen تتأثر بتلك الأعطال، هذا يعني معماريات Zen+، Zen2، وZen 3 جميعها تحت ذلك الضغط، بعض المستخدمين لا يريدون تحديث نظامهم إلى Windows 11 بسبب تلك المشاكل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة