القائمة
شركة AMD تعلن عن التقنيات التي سترجع المنافسة مع بطاقات RX 6000!

شركة AMD تعلن عن التقنيات التي سترجع المنافسة مع بطاقات RX 6000!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-28

أعلنت شركة AMD اليوم عن سلسلة Radeon RX 6000 الجديدة من بطاقاتها الرسومية والتي ستعطي أداءً أقوى من ذي قبل، دقة رسومية هائلة ومميزات يجب الحصول عليها في فئتها السعرية. لتضع AMD نفسها في المنافسة المباشرة من خلال أفضل التصميمات وأفضل أداء ممكن، قدمت لنا الشركة بطاقات Radeon RX 6800، Radeon RX 6800 XT وبطاقة الفئة المرتفعة من AMD وهي Radeon RX 6900 XT والتي تعتبر أقوى بطاقة رسومية تم تطويرها من AMD للفئة الاستهلاكية.

تم بناء المعالجات الرسومية الخاصة بهذه البطاقات على معمارية RDNA 2 الجديدة والتي تم وضعها من أجل اللاعبين بالذات. هذه هي نفس المعمارية التي نراها في أجهزة المنصات المنزلية القادمة والتي سنراها أيضاً في أجهزة الحاسب الشخصي من فئة سطح المكتب أو اللاب توب من أجل أفضل أداء وكفاءة ممكنة.

فوارق ومميزات وفرتها AMD لمستخدميها

AMD Radeon RX 6800 XT

معمارية RDNA 2 توفر أداءً أعلى بنسبة قد تصل إلى 200% من بطاقة Radeon RX 6900 XT في بعض العناوين مقارنةً ببطاقة Radeon RX 5700 XT التي تم بنائها على معمارية RDNA الأولى. لا ننسى أيضاً أن بطاقة Radeon RX 6800 XT توفر أداءً أعلى بنسبة 54% عند مقارنة الأداء بالواط الخاص ببطاقة Radeon RX 5700 XT التي جاءت بنفس دقة تصنيع السبعة نانومتر.

معمارية RDNA 2 وفرت العديد من الإبتكارات هذه المرة. نحن نتحدث هنا عن تقنيات مثل توفير الطاقة مع وجود وحدات حوسبة عالية الأداء لتحسين الكفاءة بشكل عام بنسبة تصل إلى 30% مع كل دورة تقوم بها كل وحدة حوسبة. تم تصميم المعالج الرسومي أيضاً لكي يوفر سرعات مرتفعة قد تصل إلى 30% على التردد الأقصى بنفس مستوى الطاقة أيضاً.

لا ننسى وجود تقنية الـ Infinity Cache الجديدة والتي تأتي لنا من معالجات Ryzen المركزية لكي تعطي نطاق أعلى بنسبة 240% للواط مقارنةً ببطاقات RDNA من الجيل الأول التي جاءت بذواكر الـ GDDR6 فقط.

كلمات AMD حول هذه البطاقات تعكس بالفعل كل الجهود التي تم تكريسها من فريق البحث والتطوير الخاص بالشركة. لقد علق السيد Scott Herkelman، نائب الرئيس والمدير العام في وحدة الرسوميات بـ AMD، قائلاً: "إعلان اليوم هو ذروة ما وصل إليه فريق البحث والتطوير في الأعوام الماضية عند تركيزه على إعطاء أفضل ما عند رسوميات AMD Radeon لسوق المولعين والمولعين بقوة بالألعاب ويقدم ثورة عملاقة في عالم ألعاب الحاسب الشخصي. [....] بطاقات AMD Radeon RX 6800، RX 6800 XT وRX 6900 XT وفرت أداءً رائع على دقة الـ 4K ودقة الـ 1440p على ألعابٍ عملاقة من فئة الـ AAA، مراحل جديدة من الانغمار في رسوميات مماثلة لحقيقة ومميزات يجب الحصول عليها لتقديم أعلى تجارب الألعاب. لا أستطيع إنتظار حصول اللاعبين على هذه البطاقات الجديدة.".

ما الذي تقدمه AMD من تقنياتٍ جديدة لبطاقات Radeon RX 6000؟

من نواحي الأداء:

نظام ذاكرة Infinity Cache: ذاكرة مخفية بأداءٍ مرتفع لكي تناسب دقة الـ 4K والـ 1440p مع أعلى الإعدادات الرسومية. نحن نتحدث هنا عن ذاكرة بسعة 128 ميجابايت في الشريحة نفسها لكي تقوم بتقليل وقت الاستجابة واستهلاك الطاقة، مما يؤدي إلى أداءٍ أفضل عند ممارسة الألعاب عوضاً عن التصميمات المعتادة.

ذواكر AMD الذكية للوصول: هذه الميزة تأتي فقط مع معالجات الجيل الجديد من سلسلة Ryzen 5000، لوحات X570 وB550 وبطاقات Radeon RX 6000 الجديدة. تقوم هذه الميزة بإعطاء معالجات Ryzen الحق في الوصول إلى ذاكرة الـ GDDR6 الخاصة بالبطاقة لتسريع عملية معالجة المعالج نفسه بنسبة وصلت إلى 13% عند تجربة لعبة Forza Horizon 4 بدقة الـ 4K على بطاقة Radeon RX 6800 XT مع كسر سرعتها.

تصميم لصناديق الكمبيوتر العادية: لأن هذه البطاقة تأتي بطول 267 مليمتر وتوصيلات الـ 2x8 رؤوس بشكل طبيعي لكي تقوم بالعمل مع وحدات تزويد الطاقة التي تأتي بقوة الـ 650 أو الـ 750 واط، هذا سيسهل على اللاعبين تحديث بطاقاتهم الرسومية بدون مقابلة مشاكل مع تغيير العديد من صناديق الكمبيوتر.

من نواحي التجربة الرسومية:

دعم مكتبة DirectX 12 Ultimate: ستدعم بطاقات Radeon الجديدة مكتبة DirectX 12 Ultimate لإعطاء المستخدمين تقنيات مثل تتبع الضوء، معالجة متقدمة للرسومات وتأثيرات الرسترة من أجل تجربة أكثر واقعية مع الألعاب الجديدة.

دعم تتبع الضوء من DirectX: ستدعم بطاقات AMD هذه التقنيات من خلال إضافة محرك لتتبع الضوء في كل وحدة حوسبة. بطاقات AMD المبنية على معمارية RDNA 2 تستطيع أن تقوم بمعالجة الإضاءة، الظل والانعكاس في نفس وقت الرندرة مع تقنيات DirectX Raytracing. عندما تعمل هذه التقنيات مع AMD FidelityFX، سيستطيع المطورون القيام بالعمل على تتبع الضوء والرسترة في نفس الوقت من أجل أفضل أداء وجودة رسومية في نفس الوقت.

تقنية AMD FidelityFX: مكتبة مفتوحة المصدر لمطوري الألعاب على منصة AMD GPUOpen. هذه المكتبة تحتوي على مجموعة كبير من التأثيرات الخاصة بالإضاءة، الظل والإنعكاس لكي تجعل عملية إضافة المؤثرات البصرية أسهل وأفضل بدون التضحية بمعدلات الإطارات على بطاقاتها.

تقنية التظليل المتغيرة: تعرف هذه التقنية بإسم VRS وتقوم بتغيير معدل التظليل لبعض المناطق في الإطار والتي لا تحتاج إلى كمية تفاصيل مرتفعة، مما يحسن من الأداء ككل بدون التضحية الكبيرة بالدقة الرسومية والمؤثرات البصرية.

من نواحي الدعم البرمجي:

دعم مكتبة DirectStorage من Microsoft: بطاقات Radeon RX 6000 ستقوم بدعم مكتبة DirectStorage الخاصة بـ Microsoft للقيام بتوفير سرعات تحميل أقل بكثير من خلال التخلص من مشاكل المكتبة الرسومية نفسها لتقليل الحمل على المعالج.

إعدادات Radeon Software Performance: ضغطة واحدة ستكون كافية لأي لاعب يمتلك بطاقة من بطاقات Radeon الجديدة للقيام بالحصول على أعلى أداء ممكن من بطاقتهم. هذه الإعدادات تتضمن نمط Rage Mode الذي يقوم بكسر سرعة البطاقة بشكل منظم وسليم لإستغلال كل ما يمكن استغلاله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تقنية Radeon Anti-Lag: تقوم هذه التقنية بتقليل أوقات الإستجابة بدايةً من المدخل حتى شاشة العرض لإعطاءك أفضلية عند ممارسة الألعاب التنافسية.

شراكات المطورين، التسعير والبطاقات المعدلة

ستقوم شركة AMD في الأسابيع القادمة بنشر سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بالشركات المطورة للألعاب والتي ستقوم بعرض ألعابها التي ستعمل على بطاقات Radeon RX 6000. هذه المقاطع ستكون متاحة بدايةً من الغد على النحو الآتي:

  • لعبة Dirt 5 سيتم عرضها غداً.
  • لعبة Godfall سيتم عرضها في الثاني من نوفمبر.
  • لعبة World of Warcraft: Shadowlands سيتم عرضها في العاشر من نوفمبر.
  • لعبة RiftBreaker سيتم عرضها في الثاني عشر من نوفمبر.
  • لعبة FarCry 6 سيتم عرضها في السابع عشر من نوفمبر.

لا ننسى أيضاً أن بطاقات Radeon RX 6800 وRX 6800 XT ستأتي بدايةً من الثامن عشر من نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 580 دولار أمريكي للأولى و650 دولار أمريكي للثانية. بطاقة Radeon RX 6900 XT قادمة في الثامن من ديسمبر القادم بسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي أيضاً لأقل نسخه.

بطاقات Radeon RX 6800 وRX 6800 XT ستأتي من مصنعي الطرف الثالث مثل ASRock، Gigabyte، MSI وXFX بدايةً من نوفمبر القادم بشتى التصميمات والفئات السعرية المختلفة لكل مصنع من شركاء AMD Radeon.

أضف تعليق (0)
ذات صلة