FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
AMD تتراجع وتُعلن عن دعم الجيل الرابع من Ryzen على شرائح B450 و X470!

AMD تتراجع وتُعلن عن دعم الجيل الرابع من Ryzen على شرائح B450 و X470!

منذ سنة - بتاريخ 2020-05-19

هنيئاً لمن يمتلك لوحة بشريحة B450 أو X470 لأنه سيستطيع التمتع بمعالجات الجيل الرابع على هذه اللوحات بعدما قامت AMD بالإعلان عن دعمها بشكل رسمي من خلال حساب Reddit الخاص بالشركة. جاء هذا القرار من AMD بناءً على طلب الجماهير والذي جعلهم يغيرون مسار الدعم لهذه الشرائح ويوضح نيتها في خدمة محبي العملاق الأحمر.

صرحت AMD من قبل بأن مقبس AM4 سيتم دعمه حتى عام 2020، لكن من الواضح أن هذا التصريح لم يتم الإيفاء به -وهذا أفضل بالنسبة للمعظم- من خلال إطلاق معالجات Ryzen 4000 على نفس المقبس في سبتمبر القادم حتى تتيح الفرصة لملاك اللوحات التي تأتي بهذا المقبس للتمتع بالجيل الرابع.

AMD

لم تقم الشركة في البداية بدعم هذه اللوحات لعدم وجود مساحة كافية للمايكرو كود الخاص بهذه المعالجات، مما يعني أن هذا الدعم قد يأتي على حساب بعض المعالجات القديمة. هذا القرار يعني أن هذه اللوحات لن تدعم المعالجات التي تم صناعتها من قبل من أجلها، مما يعني أن AMD يجب أن تمنع حدوث أي تحديث لهذه اللوحات لملاك معالجات الجيل الثالث حتى تعمل أجهزتهم. هذا قد يعني أن النسخة الجديدة من هذه اللوحات هي فقط التي ستقوم بدعم المعالجات الجديدة ومن المحتمل أن لا تدعمها النسخ القديمة، لهذا لا نعلم ما هي حالة اللوحات المستعملة في هذه النقطة.

تقوم AMD بنصح المستخدمين بإستخدام لوحات سلسلة 500 عوضاً عن إستخدام معالجات الجيل الرابع على الشرائح القديمة خاصةً مع تقنيات الـ PCIe 4.0 التي تأتي بسعر جيد للغاية بالنسبة لما تقدمه من واجهات ليست متاحة على لوحة B450 من الأساس.

أضف تعليق (0)
ذات صلة