القائمة
معالجات Ryzen 4000G متاحة للبيع بشكل غير شرعي في متاجر الصين !

معالجات Ryzen 4000G متاحة للبيع بشكل غير شرعي في متاجر الصين !

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-10

أثار قرار شركة AMD بعدم إطلاق معالجات Ryzen 4000G من الجيل الرابع والقائمة على أنوية Renoir وتعمل على سوكيت AM4 في قنوات ومحال البيع بالتجزئة DIY حيرة للكثيرين في مجتمع عشاق الكمبيوتر . حيث أن هذه الأجزاء الآن موجودة حصريًا في قنوات ومحال بيع الأجهزة الأصلية OEM ، ومع ذلك فإن هذه الرقائق على الرغم من ذلك منتشرة في آسيا للبيع بمفردها !! . حيث قام أحد البائعين على موقع eBay في هونغ كونغ بإدراج عدة وحدات من السلسلة الجديدة من معالجات 4000G ، مثل معالج Ryzen 7 PRO 4750G الرائد للبيع ، ولكن بسعر أعلى .

وعلى ما يبدو فإن رقائق 4000G - التي لا يفترض أن تتواجد مع متاجر البيع بالتجزئة (مدمجي الأنظمة) ، والتي كان من المفترض فقط أن تتوافر مع الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (مثل Compal و Foxconn و Dell و Lenovo و HP وما إلى ذلك) ، شقت طريقها بطريقة ما إلى محال ومتاجر أجهزة الكمبيوتر في آسيا ومراكز البيع بالتجزئة ، حيث يتم بيعها مجزأة ومع بعض الأرباح الاضافية أيضاً ! .

أنت تدفع مقابل شريحة ، ويخرج صاحب المتجر واحدة من الدرج ويسلمها لك ، بشكل مستقيم وبدون أية مشاكل . وبالرغم من ذلك فهذا النوع من التجارة غير المشروعة قد تتسبب في بعض المخاطر للمشتري ، فببساطة هذه المعالجات تم نزعها من اللوحات الأم وتفكيكها من حواسيب متكاملة (OEM) . لذلك فالمشتري قد يرغب في التأكد من دبابيس المعالج الذي تم نزعه هذا ؟ ، كما أنه بالطبع لا يأتي مع الصندوق الخاص به من AMD ، أو أي ضمان يُذكر . قوائم مثل هذه ، محفوفة بجميع مخاطر التجارة غير المشروعة - حيث كما ذكرت تأتي هذه الرقاقات بدون ضمانات ، ولا يقبل البائع أي مرتجعات . وتصبح الحماية الوحيدة من الحصول على المشاكل هو حساب PayPal الخاص بك .

لذلك وللقضاء على هذا اللغط ، يمكننا القول أنه قد حان الوقت لأن تضع AMD حداً لهذا بإطلاقها معالجات Ryzen 4000G للبيع بالتجزئة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة