تستعد شركة AMD ببطء في الوقت الحالي لإطلاق الجيل التالي من سلسلة معالجات Ryzen Pro 5000 من وحدات المعالجة المسرعة أو الـAPU المصممة لأجهزة سطح المكتب في وقت قريب. ويتمثل الاختلاف الأكبر في الجيل الجديد عن الجيل السابق من معالجات Renoir 4000 في أن هذا الجيل يقدم الآن تحسينًا كبيرًا في الهندسة المعمارية الدقيقة مقابل الجيل السابق. فباستخدام أنوية Zen 3 core كلبنة بناء لهذه المعالجات ، من المفترض أن تدمج مجموعة معالجات Cezanne جميع تحسينات IPC وإحضارها إلى عالم وحدات المعالجة المسرعة APU بدون توفير كبير في الطاقة، كما هو الحال مع معالجات أجهزة اللاب توب.

معالج AMD Ryzen 7 Pro 5750G APU القادم من شركة AMD يصل إلى 4.75Ghz

فبمضاعفة سعة التخزين المؤقت لذاكرة المستوى الثالث (L3) من 8 ميجابايت إلى 16 ميجابايت ، يتم إقران أنوية Zen 3 بكمية جيدة من ذاكرة التخزين المؤقت كافية لتحسين الأداء خاصة في الألعاب. وبفضل أحد مستخدمي من منتديات Chiphell ، لدينا الآن التفاصيل الأولى حول أحد المعالجات الخاصة بالجيل الجديد، وهو معالج AMD Ryzen 7 Pro 5750G APU. ومن المعلومات التي تم تسريبها، سيتضح لدينا بالفعل أن تصميم الجيل الجديد يُحدث تحسنًا كبيرًا مع ترددات الأنوية الخاصة بالمعالجات، حيث يأتي المعالج الجديد مع تردد أساسي يبلغ 3.8 جيجاهرتز ويستطيع -بفضل التصميم المستند إلى معمارية Zen 3 - أن يرتفع الآن إلى تردد 4.75 جيجاهرتز في حالة التعزيز، وهو ما يمثل زيادة قدرها 350 ميجاهرتز عن الجيل السابق من Ryzen 7 Pro 4750G APU.

معالج AMD Ryzen 7 Pro 5750G APU القادم من شركة AMD يصل إلى 4.75Ghz

للأسف لم يتضمن التسريب أية معلومات أُخرى عن المعالج، ولكن يبدو أننا سنحتاج للإنتظار حتى تقوم الشركة بالإعلان الرسمي عن المعالجات الجديدة لمعرفة المزيد.