من الواضح أن شركة AMD تعمل في الوقت الحالي على معالجات Chagall التي توفر أعلى معدلات الأداء لأجهزة سطح المكتب، وبالطبع هذه المعالجات تأتي من سلسلة Ryzen Threadripper الشهيرة ومبنية على معمارية Zen 3 على حسب التسريبات. من المقرر أن تأتي هذه السلسلة بما يصل إلى 64 نواة مع 128 خيطاً للمعالجة على حسب نفس التسريبات أيضاً.

إقرأ أيضاً: معالجات AMD من سلسلة Threadripper 5000 تحصل على دعم HWiNFO!

ظهرت بعض الشائعات من قبل بالفعل عن معالجات Chagall تلك من AMD، لكن لم نصل إلى تفاصيل مهمة بشأن أي معالج من هذه المعالجات حتى الآن. التسريب الجديد جاء من خلال منصة Moore's Law is Dead، والتي وضحت بعض التفاصيل الخاصة بمعالج Ryzen Threadripper 5995X الذي سيأتي بـ 64 نواة في نوفمبر القادم.

AMD Ryzen Threadripper 5000

جميع معالجات Threadripper 5000 ستأتي لكي تدعم ذواكر الـ DDR4 بتردد 3200 ميجاهرتز على أربع قنوات، 64 خط من خطوط الـ PCIe من جيلها الرابع وستكون أيضاً أعلى سعراً من معالجات Ryzen Threadripper 3000 من الجيل الماضي، لكن التسعير الخاص بهذه المعالجات لم ينتهي بعد على حسب ما صرحت به المنصة.

لا يتوقع الكثيرون أن يروا الفارق الشاسع الذي يجعلهم يقومون بشراء معالج Ryzen Threadripper 5995X إن قاموا مسبقاً بامتلاك  معالج Ryzen Threadripper 3995WX، وهذا لأن الفارق سيظهر بشكلٍ أكبر مع معالجات Zen 4 التي ستأتي لكي توفر معدلاتٍ أعلى للأداء.