معالجات AMD Ryzen Threadripper 7000 من الجيل الجديد لم تصدر بعد، مع العلم أن AMD تستهدف الربع الثالث من العام الجاري لكي تطلقها في السوق. هذا لا يعني أن AMD لا تفكر في المستقبل، بل من الواضح أنها تستهدف 2025 لإطلاق سلسلة Ryzen Threadripper 8000 باسم Shimada Peak لمعماريتها الجديدة.

إقرأ أيضاً: كارت AMD Radeon RX 7600 XT قادم في مايو!

المعمارية الجديدة التي تم تسريبها توضح أن هناك بالفعل فجوة زمنية بين سلاسل معالجات الأداء العالي التي تقدمها AMD. تستهدف AMD إطلاق معالجات مصممة للمستهلكين من معالجات سطح المكتب أو معالجات الأدهزة المحمولة فقط لا غير. كعادة AMD، الشركة تعمل على إطلاق معالجات EPYC وRyzen قبل معالجات Threadripper، ولهذا نرى أن ميعاد الربع الثالث من العام الجاري طبيعي.

AMD Ryzen Threadripper Roadmap

لكن هذا يعني أيضاً أن AMD ستطلق بالفعل المعالجات الخاصة بها في 2025 من سلسلة Threadripper بعد أن تطلق معالجات Ryzen 9000 لسطح المكتب(إن تمسكت بالمسمى الطبيعي) وستخرج من مقبس sTRX4 الذي استضاف معالجات الجيل الماضي.

يجب أن نذكر أن معالجات الجيل القادم من Threadripper يجب أن تستخدم نفس المقبس للجيل الذي سيليها، وإلا ستكلف أكثر وأكثر لمن يريد التحديث من جيلٍ للآخر.  

المعالجات الجديدة في الأغلب ستكون مبنية على أنوية Zen 5 التي سنراها في معالجات EPYC وRyzen. هذه الأنوية ظهرت منذ فترة في اختبار أداء لجهاز يعمل بمعالجين بـ 64 نواة على Cinebench، وقد يكون هذا المعالج هو أحد معالجات AMD Ryzen Threadripper 7000.