الدعم المبدئي لمعالجات AMD من سلسلة Ryzen Threadripper 5000 وصل بالفعل إلى برنامج HWiNFO، والذي قام بدوره بإضافة الدعم لمعالجات Ryzen Threadripper PRO المبنية على المعمارية السابقة ودعم المعالجات الجديدة القادمة بمعمارية Zen 3.

AMD Ryzen Threadripper

قام البرنامج بدعم هذه المعالجات في نسخته التي ستصدر قريباً. هذا الدعم سيكون، في الوقت الحالي، هو إمكانية التعرف على هذه المعالجات الجديدة عند القيام بتركيبها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل البرنامج عليها، وظهر هذا في سجل التغييرات الخاص بالبرنامج والذي ينص بأن هناك "تحسين لإمكانية التعرف على معالجات AMD Threadripper PRO والجيل الجديد من Threadripper.".

من المقرر أن تستغل معالجات Ryzen Threadripper 5000 القادمة كل ما توفره معمارية Zen 3 التي تعطي أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 19% من ناحية الأوامر في الدورة الواحدة مقارنةً بـ Zen 2. هذه المعالجات التي تأتي بإسم "Chagall" الحركي تأتي بـ 64 نواة مع 128 خيطاً للمعالجة، وطبعاً بتردداتٍ أعلى وذاكرة مخفية بترتيبٍ مختلف.

معالجات Ryzen Threadripper 5000 ستكون أخر المعالجات على مقبس SP3 ومنصة TRX40، وهذا قبل أن نشهد إطلاق معالجات Threadripper 6000 التي ستدعم ذواكر الـ DDR5 والجيل الخامس من واجهة الـ PCIe، ومن المحتمل أن نرى الجيل الجديد في أغسطس القادم.