عندما قامت شركة AMD بالكشف عن بطاقات Radeon RX 6000، أقرت الشركة بأنها تعمل على توفير تقنية مشابهة لتقنية DLSS من NVIDIA. هذه التقنية هي Super Resolution، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي للرفع من الدقة الرسومية لكي نراها في مارس القادم مع تحديث لـ Radeon Boost.

المعلومات التي نمتلكها لا توضح التقنية بشكلٍ واضح لأن AMD لا تتحدث عنها كثيراً، كل ما نعرفه عنها هو أنها تقنية مفتوحة المصدر. بعض التقارير التي رأيناها أقرت بأنها تستخدم مكتبة برمجيات DirectML من Microsoft ولم يتم تأكيد هذه التقارير بأي شكل من الأشكال.

AMD Super Resolution

المعلومات التي حصلنا عليها من منصة HardwareTimes أقرت بأن التقنية ستظهر في مارس القادم مع تحديث Radeon Boost كجزء من تحديث كبير لبرمجيات Radeon التي تقوم بتشغيل بطاقات العملاق الأحمر.

تقنية Radeon Boost تقوم بتعديل الوضوح بشكل ديناميكي للإطارات التي تحتوي على سرعة حركة مرتفعة لتحسين الأداء. مع هذا التحديث، عوضاً عن التأثير على الإطار بالكامل لتحقيق هذه المعادلة، تقوم التقنية باختيار بعض الأجزاء من الإطار التي تتحرك بسرعة لتعديل وضوحها وترك الأجزاء الثابتة بدقتها الأصلية.

تقوم شركة Sapphire، التي تقوم بتصنيع بطاقات AMD، بتقديم تقنية مماثلة تحت إسم Trixx Boost. هذه التقنية تقوم برندرة الصور بدقة أقل وتستخدم تقنية Radeon Image Sharpening لكي ترفع من دقتها الرسومية بدون استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي.