FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركة AMD تلمح عن دعم USB4 و خاصية DisplayPort Tunneling قريباً!

شركة AMD تلمح عن دعم USB4 و خاصية DisplayPort Tunneling قريباً!

منذ 5 أيام - بتاريخ 2021-10-10

معالجات AMD المستقبلية قد تأتي تدعم تقنية USB4 وخاصية DisplayPort Tunneling في وقت قريب.

مهندسي AMD العاملين على نظام تشغيل Linux يعملون على نواة جديدة من نوع AMDGPU وألتي تختص بالرسوم، تلك النواة تأتي بخاصية دعم لمدخل USB4 وخاصية DisplayPort Tunneling.

خاصية DisplayPort Tunneling هي خاصية تقوم بتحويل نفس الإشارات القادمة من بطاقة الرسوم إلى أجزاء تسمى Packets، و من ثم يمكن نقل تلك الـPackets عبر مخرج USB-C في نفس الوقت، مما يتيح تقليل عدد الأسلاك الموصولة بالحاسب الشخصي وإتاحة مرور العديد من الإشارات داخل نفس السلك.

لا نعلم بالظبط ما هي الهندسة المعمارية القادمة مع USB4، لكن تقول الشائعات أن سلسلة AMD Ryzen 6000 APU وألتي أُطلق عليها "Yellow Carp" و "Rembrandt" قد تأتي بمدخل USB4 ودعم للتقنية، إذا كانت تلك الشائعات صحيحة، نجد أن شركة AMD تستهدف أجهزة الحاسب المحمول من أجل تبني فكرة USB4 قبل صدورها للحاسب الشخصي مع معالجاتها وبطاقاتها الرسومية.

طالع أيضًا: بطاقة AMD Radeon RX 6600 تأتي بذاكرة بطيئة نسبياً!

تلك الخاصية (Tunneling) هي خاصية جديدة قُدمت إلى مدخل USB4 خصيصًا لقابليته على نقل العديد من البيانات في آن واحد وللتقليل من عدد الأسلاك التي يحتاجها الحاسب الشخصي بالذات، يمكن أيضًا تغيير تركيز البروتوكولات داخل سلك USB4 مما يعني أنه لن يكون هناك تداخل في البيانات داخل السلك حيث أن كل مسار للبيانات يعمل ببروتوكول مختلف عن الآخر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة