تحتل شركة Intel مكانة قوية في سوق الشبكات ، حيث أن الشركة في الوقت الحالي هي المهيمنة على سوق وحدات التحكم 802.11ax Wi-Fi 6 NIC الخاصة بشريحة العملاء . حيث تحتكر بطاقات NIC (متحكمات واجهة الشبكات) اللاسلكية للشركة تقريبًا بطاقات WLAN داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل شبه كامل ، بما في ذلك تلك التي تعمل بمعالجات AMD نفسها . كما تستفيد إنتل أيضًا من بطاقات NIC الخاصة بها ضمن مجموعة ميزات vPro ، مما يوفر حل إدارة شامل يغطي حتى بطاقة NIC . لذلك تحتاج شركة AMD إلى تغيير ذلك ، خاصةً إذا كانت تريد أن تتوافق مجموعة ميزات PRO الخاصة بها مع ميزات vPro للمنافس .

شركة AMD تستعد لدخول سوق الشبكات ، وتطوير متحكمات WiFi مع MediaTek

ولذا وعلى ما يبدو ، تُخطط شركة AMD لدخول قطاع أجهزة الشبكات من خلال تطوير وحدات تحكم WLAN خاصة بها ، والتي ستعمل على تشغيل الأجيال القادمة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Ryzen التي تعمل بمعالجات الشركة ، بما في ذلك معالجات Ryzen PRO ؛ بل ومن الممكن أن تصبح عنصرًا أساسيًا لبائعي اللوحات الأم لأجهزة الكمبيوتر المكتبية على منصات AMD ، في حال نجاحها بالطبع .

و لتخطي الجزء الأصعب في الخروج ببطاقات NIC الجديدة - وهو جزء براءات الاختراع IP نفسها ، قررت AMD الدخول في شراكة مع شركة MediaTek ، التي تصنع شرائح SoC المحمولة ، وشرائح MODEM الخلوية ، ولديها براءات الاختراع IP المطلوبة لصنع وحدات تحكم WLAN مستقلة . لذلك يُمكن أن تبني وحدات تحكم AMD WLAN الأولى على كتل MediaTek IP الحالية تلك .

في الحقيقة هذه الخطوة هي أحد الخطوات التي كان ينتظرها الكثير من المتابعين في الفترة الأخيرة ، فمع توسّع الشركة بشكل أكبر وحصولها على قبول العملاء والمستخدمين على حد سواء ، كان لابد للشركة من التوسّع خارج اطار المعالجات المركزية والرسومية والشرائح فحسب ، لتعود لمنافسة Intel على كافة الأصعدة ولكن شيئاً فشيئاً ....