أكدت شركة AMD اليوم أن سلسلة معالجات AMD EPYC القادمة من معالجات الخوادم، سيتم إطلاقها رسميًا في 15 مارس القادم. ستقدم AMD ما يصل إلى 19 طرازًا تتميز بأعداد أنوية تتراوح من 8 أنوية حتى 64 نواة، وستعتمد السلسلة كلها على هندسة Zen3 ، لتحل محل سلسلة EPYC القائمة على معمارية Zen2 والتي تحمل الاسم الرمزي Rome.

شركة AMD تنوي إطلاق معالجات AMD EPYC المبنية على Zen 3 في 15 مارس

وستوفر AMD (NASDAQ: AMD) إطلاقًا رقميًا عالميًا لمعالجات الجيل الثالث AMD EPYC الجديدة يوم الاثنين 15 مارس 2021 الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ / 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. ومن المقرر أن يتضمن الإطلاق الرقمي عروضاً تقديمية من قبل رئيس AMD ومديرها التنفيذي الدكتورة ليزا سو ، ونائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والهندسة وكبير موظفي التكنولوجيا مارك بابيرماستر ، ونائب الرئيس الأول والمدير العام لمراكز البيانات ومجموعة الحلول المدمجة فورست نورود ، ونائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال الخوادم ، دان ماكنمارا. كما سيتمتع الحدث بظهور شركاء وعملاء مراكز البيانات الرائدين في الصناعة.

سيكون الإطلاق متاحًا على موقع إطلاق الجيل الثالث من معالجات AMD EPYC بدءًا من الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ / 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي. ويمكن للمتابعين الوصول إلى إعادة البث عبر الويب بعد انتهاء حدث البث المباشر وسيكون التسجيل مُتاح لمدة عام واحد بعد الحدث....بصرف النظر عن البنية الأساسية الجديدة ، سيكون لدى الجيل الثالث من EPYC أيضًا سرعات وترددات للأنوية أعلى، حيث يُمكنها أن تصل إلى 4.1 جيجاهرتز. وبالمقارنة ، يمكن للسلسلة الحالية القائمة على معمارية Zen2 الوصول في حالة التعزيز إلى ما يصل إلى 3.7 جيجاهرتز.

تتميز المجموعة الجديدة أيضًا بوحدات معالجة من السلسلة P ، والتي تم تصميمها خصيصًا للأنظمة أحادية المقبس، حيث من المفترض أن تستخدم وحدات المعالجة الأخرى في تكوينات المقبس المزدوج. الجدير بالذكر أيضاً أن معالجات EPYC المستندة إلى AMD Zen3 ستكون آخر سلسلة وحدات معالجة مركزية للخوادم لمقبس SP3. حيث انه من المتوقع أن تطلق AMD سلسلة Genoa القائمة على أنوية Zen4 وعملية تصنيع 5nm مع مقبس SP5 والذي سيمكن حزم أكبر.

وأخيراً، من الجدير بالذكر أن AMD لديها خطط لوضع ما يصل إلى 12 CCD على كل شريحة ، مما يزيد من عدد الانوية مقابل معالجات ميلان بمقدار 32 نواة في الشريحة الواحدة.