FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
معالجات AMD Zen 4 ستتمتع بمستشعرات حرارية محسنة وإدارة أفضل للطاقة

معالجات AMD Zen 4 ستتمتع بمستشعرات حرارية محسنة وإدارة أفضل للطاقة

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-12

تستعد شركة AMD في الوقت الحالي ببطء لإطلاق أحدث وأكبر عائلة من معالجات Ryzen القادمة والتي تستند إلى تصميم معمارية Zen 4 CPU core. ومن بين العديد من الأشياء التي سيتم إصلاحها وتطويرها مع الجيل الجديد، فإن جيل معالجات رافائيل ستحصل الآن على نظام قراءة مُجدد لدرجات الحرارة، ودائرة إدارة طاقة أفضل. فوفقًا لتقرير Igor's Lab ، أعدت AMD بعض التحسينات الجديدة التي ستجعل قراءة درجة الحرارة وإدارة الطاقة أسهل لعشاق الكمبيوتر.

AMD Ryzen

حاليًا ، تسمى درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية المُبلغ عنها Tcontrol (Tctl) ، وهو ما يراه حل التبريد الموجود لديك. لذا فإذا كانت قيمة Tctl عالية، ستدور المراوح وتبريد النظام بشكل مرتفع، أما إذا كانت قيمة Tctl منخفضة، فإن المراوح ستُبطئ لتقليل الضوضاء. ولكن مع معالجات رافائيل ، تمت ترقية جزء إخراج CUR_TEMP (درجة الحرارة الحالية) من Tctl ليعكس درجة الحرارة على شكل مُنحنى أكثر سلاسة، وهو ما يعني تجنب التشويش الحاصل بسبب المراوح حيث أنها لن ترتفع سرعتها فجأة بعد الآن. وسيُساعد هذا الإجراء في المساهمة في التخلص من الضوضاء الناتجة عن المراوح وجعلها تعمل بسرعة ثابتة في النظام.

الملاحظة الأخرى حول معالجات رافائيل هي تقنية جديدة لإدارة الطاقة. حيث صممت AMD منصة AM5 لتجنب ارتفاعات الطاقة المفاجئة، للحفاظ على أقصى قدر من الكفاءة بمرور الوقت. وهو قرار تصميم تم اتخاذه منذ البداية ، وستحاول وحدات المعالجة المركزية تقييد نفسها في نطاق TDP الذي تم تكوينها من أجله. لمزيد من التفاصيل حول الدوائر ، يرجى التوجه إلى مقالة Igor's Lab.

أضف تعليق (0)
ذات صلة