FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
الجامعة الأمريكية تفتح باب التقديم أونلاين في برنامج المنح الجامعية

الجامعة الأمريكية تفتح باب التقديم أونلاين في برنامج المنح الجامعية

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-01

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عبر موقعها الرسمي، عن فتح باب التقدم إلى برنامج المنح الجامعية لعام 2021/2022 أمام الطلاب المصريين الدارسين في مرحلة الثانوية العام.

ويقدم برنامج المنح الجامعية مجموعة من المنح الجامعية لطلاب الثانوية العامة للدراسة في عدد من الجامعات المتميزة داخل جمهورية مصر العربية من بينها الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وتشمل المنحة 4 أو 5 سنوات، قد يسبقها سنة تمهيدية، وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

البرنامج مقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ويقدم 140 فرصة للطلاب المصريين في العام الدراسي الجامعي 2021-2022، للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

برنامج المنح الجامعية

وتضم الجامعات المشاركة في “برنامج المنح الجامعية”، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

التقديم في برنامج المنح الجامعية

يمكن للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم إلى المنحة أونلاين من خلال ملء نموذج استمارة التقديم اونلاين من هنا.

ويشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومقيدا في إحدى المدارس الحكومية أو التجريبية المصرية أو إحدى مدارس STEM طوال سنوات المرحلة الثانوية. وحاصل على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الدراسي 2020/2021 بمجموع لا يقل عن 85%.

ويجب أن يكون الطالب المتقدم لبرنامج المنح الجامعية من خريجي شعبة علمي علوم أوعلمي رياضة فقط، بينما يتم قبول طلاب الشعبة الأدبية من الطلاب ذوي القدرات الخاصة فقط، والذين يجب عليهم الإلمام بالحد الأدنى من المعرفة التكنولوجية المساعدة للتعلم، وتقديم مستند التقييم التعليمي والنفسي.

التقديم مفتوح الآن أمام جميع الطلاب حتى يوم 10 أغسطس 2021.

أضف تعليق (0)
ذات صلة