يبدو أن الإعلان عن Android 12 أوشك على الاقتراب، لكن بعض المستخدمين ليسوا سعداء ببعض التغيرات التي تحاول جوجل فرضها على المستخدمين، حيث لا مجال لتخصيص شكل الأيقونات أو شكل الخط، وهذا ما اكتشفه XDA-Developers

وعليه علقت Google ربما يكون قد قدم الكلمة الأخيرة بشأن المشكلة:

  "سوف يتم استبدال ميزات النمط المخصصة -الخط وشكل الرمز وحزمة الرموز ولون التمييز- في R بميزة السمات الديناميكية الجديدة التي نقدمها في S، بالفعل نرى ميزة السمات الديناميكية الجديدة على أنها أكثر حداثة وذكاء، كما أنها تعد تجربة بسيطة وممتعة نأمل أن يستمتع بها جميع المستخدمين".

يبدو أن Google تهدف إلى الحصول على مظهر موحد ومنسق  لنظام Android 12، وهو أمر لاحظناه في دليلنا حول كيفية تخصيص سمة هاتفك في Android 12،  فليس من المستغرب جدًا أن تقوم Google بإزالة هذه الخيارات، لكن المستخدمين ليسوا سعداء جدًا بالتغيير.

يشتهر Android بفكرة التخصيص مما يسمح لمالكي أفضل هواتف Android بإضافة ذوقهم الخاص بشكل أو بآخر، على الرغم من أن Material You theming الجديدة تساعد في تنظيف المظهر العام لنظام Android، إلا أنها تأتي للأسف على حساب المزيد من خيارات التخصيص الدقيقة التي يتم تقديمها على Pixels في Android 10.

مع إصدار Android 12 Beta 3 بالفعل ووصول النظام الأساسي إلى الاستقرار مع الإصدار التجريبي التالي، يبدو أنه من غير المحتمل أن تعيد Google تقديم هذه الميزات قبل الإصدار النهائي.