قدم Pixel 6 صفحة إعدادات مركزية لإدارة هاتفك والتطبيق وحساب Google، ولكن بشكل جديد مثلما كان يظهر "مركز" الأمان على هواتف Pixel الأقدم التي تعمل بنظام Android 12.

يظهر Security Hub في قائمة إعدادات Android 12 الرئيسية على هواتف Pixel كما كان من قبل، ولكنه يتميز الآن برسم كبير أعلى مع أربع رسائل حالة محتملة: لم يتم العثور على أية مشكلة، يمكن تحسين الأمان (أخضر)، قد يكون الأمان في خطر (أصفر) )، أو الأمان في خطر (أحمر). إذا حدث خطأ ما فإن البطاقات تتيح لك اتخاذ إجراءات فورية، مثل أمان التطبيق (Play Protect)، والعثور على جهازي، وتحديث الأمان (مستوى تصحيح Android)، وقفل الشاشة (PIN ، وكلمة المرور، وغيرهم)، و Pixel Imprint (بصمة الإصبع)، وفحص أمان Google (إدارة الحساب)، و تحديث نظام جوجل بلاي.

من "الإعدادات المتقدمة" في الجزء السفلي، يمكنك إدارة Smart Lock وتطبيقات مسؤول الجهاز والتشفير وبيانات الاعتماد (الحالة) والوكلاء المعتمدين وتثبيت التطبيق وتمكين أو تعطيل تأكيد حذف بطاقة SIM.

ومقارنةً بالتصميم السابق، فهو أكثر سهولة في الاستخدام من خلال استخدام علامات الاختيار ويزيد من فرصة المستخدمين لاتخاذ الإجراءات عند تحذيرهم.في بداية الأسبوع الماضي، تم طرح تطبيق "Security Hub" عبر متجر Google Play لمستخدمي Android 12، ومع ذلك، فإن التحديث لم يفعل شيئًا.

اعتبارًا من اليوم سوف يتم طرح Pixel 5 و 5a عبر تحديث من جانب الخادم، الأجهزة الأخرى التي تم فحصها بما في ذلك 5 و 4 لم يكن بها. يبدو أنه ليس متاحًا على نطاق واسع حتى الآن، ولكنه يأتي بالتأكيد إلى أجهزة تعمل بنظام التشغيل Android 12 أكثر من مجرد هاتف Pixel 6.