القائمة
ترند
ترند
WWDC22: أبل تكشف عن نظام iOS 16 مع ميزات رائعة قادمة للآيفون

WWDC22: أبل تكشف عن نظام iOS 16 مع ميزات رائعة قادمة للآيفون

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-07

 بدأ مؤتمر أبل العالمي للمطورين كما هو معتاد مع تفاصيل كثيرة عن نظام التشغيل الجديد iOS 16 وما سيوفره من مميزات وسيأتي نظام الايفون الجديد في الخريف بعد الاختبار التجريبي وسوف يوفر المزيد من خيارات التخصيص وشاشة قفل محسّنة مع الويدجت وإمكانية تغيير لون الساعة والفلاتر والخطوط.

من المرجح أن يظهر نظام iOS 16 مع سلسلة آيفون 14 والتي من المقرر إطلاقها هذا العام 2022 وسوف تأتي مع شاشة تعمل دائمًا لأول مرة في جهاز آيفون.

أهم ميزات نظام iOS 16

بالنسبة إلى الإشعارات فسوف تظهر على شاشة القفل بشكل بشكل مختلف تماما وبدلاً من التراكم والتزاحم عبر الشاشة، فإن الإخطارات سوف تتدحرج لتكون في الجزء السفلي للشاشة وهناك ميزة الأنشطة الحية أو المباشرة والتي سوف تعرض الإشعارات المرتبطة بحدث ما في مكان واحد أو لوحة واحدة.

هناك تحديث رئيسي قادم إلى الرسائل أيضًا حيث سوف يضيف iOS 16 القدرة على تحرير الأخطاء الإملائية في الرسائل المرسلة وتذكر الرسائل التي لم تكن تقصد إرسالها والقدرة على تمييز سلسلة رسائل على أنها غير مقروءة حتى تتمكن من العودة إليها لاحقا كما أن ميزة المشاركة SharePlay قادمة أيضًا إلى الرسائل.

علاوة على ذلك، ميزة Live Text الرائعة سوف تصل لمكالمات الفيديو وحتى مقاطع الفيديو وليس فقط الصور، هذا يعني المزيد من الإجراءات المتاحة عند استخدام النص المباشر في الصور أو مقاطع الفيديو.

كما تحصل Wallet أيضًا على بعض الميزات الموسعة مع طريقة لمشاركة المعرفات المحفوظة بأمان من خلال توفير المعلومات الضرورية فقط. سيكون من الأسهل أيضًا مشاركة المفاتيح المحفوظة.

وخدمة الدفع Apple Pay سوف تحصل على ميزة "الدفع لاحقًا" الجديدة حيث تضيف خيار تقسيم الفاتورة إلى أربع دفعات متساوية بدون فوائد أو رسوم ويمكن لمستخدمي الآيفون الدفع من خلال أجهزتهم بشكل مباشر ودون الحاجة لماكينة وسيطة.

وبالنسبة لخرائط أبل سوف تحصل هي الأخرى على ميزاة محطات التنقل والتوقف في iOS 16 وستتم إضافة ست مدن أخرى ومنها المملكة العربية السعودية وفلسطين.

ومع نظام التشغيل iOS 16 أضافت أبل مكتبات صور جديدة مشتركة مخصصة للعائلة على iCloud، في محاولة لتسهيل مشاركة صور معينة عبر حسابات العائلة والأصدقاء. ستتضمن الصور اقتراحات المشاركة وتحديد الصور التي ترغب في التواج بها بشكل تلقائي مع امكانية مزامنة تعديلات الصور والكلمات الرئيسية لجميع المستخدمين.

هناك أيضًا ميزة جديدة تسمى فحص الأمان Safety Check، والتي تهدف إلى حماية الأشخاص في المواقف الصعبة التي قد يتعرض لها ومن خلالها يمكن للمستخدم بإلغاء الوصول بسهولة إلى معلومات معينة مثل الباسورد أو الموقع والتي ربما شاركتها مع شخص آخر سابقًا وهناك أيضا أدوات جديدة في iOS 16 والتي سوف تسمح للآباء بالتحكم في أجهزة أطفالهم بشكل أكثر مرونة وسهولة.

أخيرا، هذه كانت أهم التحديثات والميزات التي كشفت عنها أبل عند اطلاق نظام التشغيل iOS 16 إلذي سوف يعمل على عائلة آيفون 14 القادمة في شهر سبتمبر من هذا العام 2022.

أضف تعليق (0)
ذات صلة