LC100
القائمة
ترند
ترند
WWDC22: أبل تكشف النقاب عن نظامي التشغيل iPadOS 16 وwatchOS 9

WWDC22: أبل تكشف النقاب عن نظامي التشغيل iPadOS 16 وwatchOS 9

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-06

يبدو أن مؤتمر أبل للمطورين الذي ينعقد حاليا مليء بالأشياء الكثيرة التي سوف نراها ومنها نظام التشغيل iPadOS 16 لأجهزة الآيباد ونظام watchOS 9 الذي أعلنت عنه أبل والخاص بساعتها الذكية أبل ووتش.

نظام التشغيل iPadOS 16

وأعلن صانع الآيفون رسميًا عن نظام التشغيل الجديد للآيباد iPadOS 16 والذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام ويشترك نظام iPadOS 16 في بعض الميزات الجديدة مع كلا من iOS 16 و macOS مثل تطبيق Home المعاد تصميمه ودعم Passkeys في متصفح سفاري ولكن هناك بعض التحسينات الخاصة بالنظام مثل  تطبيق جديد للطقس.

أيضا هنالك ميزات تعاون جديدة مثل تطبيق جديد للسبورة البيضاء يسمى Free Form وهو مصمم للسماح للزملاء بالمساهمة في مجموعة من المشاريع دون مشكلة وهو يدعم قلم أبل ويمكنه سحب مجموعة من أنواع الملفات بما في ذلك مستندات البي دي اف والصور وروابط الويب.

علاوة على ذلك، ووفقا لأبل، مع نظام iPadOS 16 سوف تكون قادر على عرض حجم الفولدر على الآيباد بسهولة وتغيير صيغ الملفات بشكل سريع وسلس.

نظام watchOS 9

بجانب الاعلان عن نظام watchOS 9، كشفت أبل عن واجهات أو وجوه جديدة للساعة مع ميزات لياقة بدنية جديدة كما سوف يوفر النظام مستشعرات أكثر وتذكير بالأدوية حتى يتم أخذها في الميعاد دون تأخير.

من ضمن الواجهات الجديدة للساعة سوف يكون هناك وجه جديد خاص بالفلك ووجه للقمر وهناك وجه لوقت اللعب وهناك واجهة جديدة تسمى متروبوليتان ومن خلال نظام تشغيل الساعة الجديد يمكن اضافة المزيد من التخصيص لوجوه الساعة مثل تعديل لون الخلفية والكتابة وتخصيص الشاشة بشكل سلس.

أيضا سوف تكون الساعة قادرة على تقديم المزيد من البيانات والميزات التي سوف تساعد في معرفة مستوى وكفاءة عملية الجري للمستخدم بجانب القدرة على قياس أنماط الركض والتي تشمل طول الخطوة ومدة ملامسة الأرض.

بالإضافة لذلك، سوف تتمكن الساعة أيضًا من قياس وقت التعافي Cardio Recovery بعد تمارين المشي في الخارج والجري والتسلق كما ستتمكن أيضًا من تلقي تنبيهات جديدة بشأن السرعة والقوة ومعدل ضربات القلب أثناء القيام باللياقة البدنية ويمكن عبر الساعة إنشاء أهداف زمنية لمسافة محددة بسهولة.

أخيرا، يمكن استخدام التاج الرقمي للتبديل بين طرق عرض التمرين. يمكنك الآن أيضًا إنشاء تدريبات مخصصة حتى تتمكن من الحصول على جلسة أكثر تنظيماً ومن المقرر أن يعمل نظام التشغيل watchOS 9 مع ساعة ابل من الجيل الرابع والإصدارات الأحدث.

أضف تعليق (0)
ذات صلة