القائمة
أبل تُروج للتطبيقات المدفوعة على متجرها حتى لا تشترك من خلال المواقع

أبل تُروج للتطبيقات المدفوعة على متجرها حتى لا تشترك من خلال المواقع

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-11-16

في خطوة جديدة لضمان الحصول على أكبر عائد مادي ممكن من خلال متجرها للتطبيقات App Store, تروج أبل للتطبيقات المدفوعة أو التي تعمل من خلال اشتراكات شهرية /سنوية على محرك جوجل للبحث حتى تضمن أن يتم الاشتراك من خلال متجرها وليس من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الخدمات.

أبل تشتري إعلانات جوجل لتوجيه المستخدمين لمتجرها

للوهلة الأولى قد ترى أنها خطوة إيجابية للمطورين ولكن في الحقيقة ليست كما تبدوا. برتبط الأمر بالرسوم التي تفرضها أبل على كافة عمليات الشراء التي تتم في التطبيقات المتواجدة على متجرها App Store. تفرض الشركة الأمريكية ضريبة تقدر بـ 30% تقريباً على أي مشتريات أو اشتراكات وهو ما يدفع المطورين لزيادة أسعار خدماتهم فمثلاً بعض الاشتراكات أرخص إن تم الاشتراك فيها من خلال الموقع الإلكتروني لمقدم الخدمة وليس من خلال تطبيقها على iOS.

أبل ولتقليل من احتمالية توجه المستخدمين للاشتراك عبر المواقع الالكترونية تقوم بشراء الإعلانات في محرك جوجل للبحث بحيث تضمن أن أولى النتائج دائماً من نصيب متجرها.

هذا الأمر أثار حفيظة المطورين بالتأكيد والذين كانوا يعتمدون على هذه الطريقة كوسيلة وحيدة لتحصيل الاشتراكات بدون أن يفقدوا 30% من قيمتها لصالح أبل ليتهموا الشركة مجدداً بمحاولة احتكار متجرها للتطبيقات ولكن هذه المرة بطريقة جديدة.

ما رأيك في شراء أبل للإعلانات من أجل توجيه المستخدمين للاشتراك في الخدمات من خلال متجرها؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business