بعد طول انتظار ازاحت ابل الستار رسمياً عن ساعتها الجديدة Apple Watch Series 8 التي تأتي بحجم أكبر وتصميم ساعات آبل المعروف، جنباً إلى جنب مع ساعة SE الجديدة التي تستهدف فئة سعرية أرخص في الساعات الذكية.

تم الكشف عن ساعات آبل الجديد خلال حدث ابل 2022 Apple Far Out المنعقد حالياً، والذي ستعلن فيه الشركة عن مجموعة هواتف آيفون 14.

ساعة Apple Watch Series 8

للوهلة الأولى تبدو ساعة Watch Series 8 متطابقة تماماً مع Series 7، حيث تأتي بنفس التصميم وتبدو متطابقة بصرياً. إلا انها تقدم ميزات جديدة.

أبرز ميزات الساعة الجديدة هو مستشعر جديد لقياس درجة الحرارة، وتقول الشركة الأمريكية أن الساعة "تولي اهتمام أكثر لصحة المرأة".

تقول آبل أن مستشعر الحرارة الجديد في ساعة Watch Series 8 يمكن أن تتبع التغيرات في درجة الحرارة التي تصل إلى 0.1 درجة مئوية وأنها تتحقق من درجة الحرارة كل خمس ثوان.

يقرأ المستشعر الجديد في Series 8 درجة حرارة المعصم كل 5 ثوانٍ طوال الليل، ويستشعر التحولات من درجة الحرارة الأساسية وينبه المستخدم من خلال تطبيق Health.

ينضم المستشعر الجديد إلى مستشعر معدل ضربات القلب القياسي و ECG ليقدم للمستخدمين مجموعة شاملة من الميزات الصحية.

Watch Series 8

الميزة الرئيسية الجديدة التي تقدمها ساعة Watch Series 8 هي ميزة اكتشاف حوادث السيارات، التي يمكنها تمكين توصيلك تلقائيًا بخدمات الطوارئ، وتوفير الموقع، وإخطار جهات الاتصال في حالات الطوارئ في حالة وقوع حادث.

لتمكين ميزة اكتشاف الحوادث الجديدة، تتميز Series 8 بجيروسكوب جديد ثلاثي المحاور ومقياس تسارع عالي القوة يصل إلى 256 جيجا، وأخذ عينات أسرع 4 مرات (3000 مرة في الثانية).

تقدم الساعة الجديدة نفس عمر البطارية في الإصدار السابق، إلا أن آبل أضافت ميزة وضع الطاقة المخفض الجديد الذي سيتوفر في ساعات آبل بما في ذلك Series 4 والإصدارات الأحدث.

يحد وضع الطاقة المخفض من بعض الميزات مثل always-on display واكتشاف التمرين، ومع هذا الوضع يمكن إطالة عمر بطارية الساعة إلى 36 ساعة بشحنة واحدة.

الوضع الجديدة يأتي مع ساعة Watch Series 8 وسوف يصل إلى الإصدارات الأقدم مع تحديث Watch OS.

السعر والتوافر:

ساعة Apple Watch Series 8 ستتوفر للبيع بدأ من يوم 16 سبتمبر، بسعر 399 دولار للإصدار بدون شريحة، وسعر 499 دولار للإصدار مع شريحة اتصال.

ساعة Apple Watch SE

كما توقعت التسريبات، أعلنت آبل عن جيل جديد من ساعة SE بعد مرور عامين على الجيل الماضي، حيث كشفت آبل عن ساعة Apple Watch SE بسعر يبدأ من 249 دولار لطراز GPS، و299 دولار لطراز مع شريحة اتصال.

تتميز ساعة Apple Watch SE‌ هذا العام بحصولها على شريحة S8، وهي نفس الشريحة من Apple Watch Series 8. ما يجعل ساعة SE الجديد أسرع  بنسبة 20% عن الإصدار السابق.

كذلك أعيد تصميم الغطاء الخلفي بمادة مركّبة جديدة من النايلون متطابقة الألوان.

السعر والتوافر:

الجيل الثاني من Apple Watch SE‌ متوفر في ألوان Midnight و Starlight و Silver ، مع أغلفة خلفية متطابقة.

يبدأ بسعر 249 دولارًا لطراز GPS و 299 دولارًا للطراز مع شريحة اتصال. يتم فتح الطلبات للحجز المسبق اليوم وستصبح الساعة الجديدة متاحة في الأسواق يوم 16 سبتمبر.