أطلقت ابل اليوم تحديث iOS 15.1 و iPadOS 15.1، لحل بعض مشكلات التحديث الأساسي وأبرزها اختفاء SharePlay، وإضافة بعض الميزات لكاميرا آيفون 13 برو.

أبرز الأمور التي يجلبها التحديث الجديد هو عودة ميزة مشاركة الشاشة SharePlay في تطبيق فيس تام على كلاً من الآيفون والآيباد، كانت هذه الميزة قد اختفت مع تحديث iOS 15 و iPadOS 15، والآن عادت من جديد.

تتيح ميزة SharePlay للمستخدمين مشاركة شاشة أجهزتهم معاً ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى معاً.

تحسينات كاميرا آيفون 13 برو مع تحديث iOS 15.1

شمل تحديث ابل الأخير لأجهزة آيفون بعض الميزات الجديدة لكاميرا هاتف آيفون 13 برو و13 برو ماكس، حيث أضافت الشركة ميزة ProRes التي تتيح التقاط فيديو بجودة أفضل على iPhone 13 Pro بمعدل 30 إطارًا في الثانية ودقة 1080 بكسل على طرز 128 جيجابايت، أو 4K على طرازات 256 جيجابايت وما فوق.

آيفون 13

كذلك تم إضافة خيار جديد للماكرو يسمح لك بإيقاف تشغيل وضع الماكرو التلقائي، الذي يأتي مُفعل تلقائياً على أجهزة آيفون 13 ويحول الصور تلقائياً إلى وضع الماكرو عند تقريب الكاميرا من الشيئ المراد تصويره.

أخيراً، تعمل Apple مع التحديث الجديد على تمكين مستخدمي iOS 15.1 من إضافة بطاقة لقاح COVID الخاصة بهم إلى تطبيق المحفظة، التي تثبت تلقيهم للقاح كورونا.

تحديث iOS 15.1 و iPadOS 15.1قدم أيضاً مجموعة من الإصلاحات للمشكلات الشائعة بما في ذلك ظهور رسالة عدم وجود مساحة تخزينية في تطبيق الصور، وتوقف الصوت في بعض التطبيقات عند تشغيل الشاشة، وعدم التعرف على شبكات الواي فاي، وتحسين مؤشر شحن البطارية في أجهزة آيفون 12.

يمكنكم تنزيل التحديث الجديد عن طريق الإعدادات>عام>تحديث النظام، يبلغ حجم التحديث 1.4 جيجابايت تقريباً.