القائمة
ترند
ترند
أبل تخطط لإطلاق خدمة لبيع أجهزة الآيفون باشتراك شهري

أبل تخطط لإطلاق خدمة لبيع أجهزة الآيفون باشتراك شهري

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-03-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-25

قال موقع بلومبيرج أن شركة آبل تستعد لبيع أجهزة الآيفون الخاصة بها كخدمة باشتراك والتي يمكن إطلاقها في أقرب وقت نهاية هذا العام 2022 أو أوائل عام 2023.

سوف تسمح الخدمة للمستخدمين بشراء أجهزة الآيفون من خلال مدفوعات شهرية، الخدمة الجديدة على غرار الطريقة التي يشترك بها المستخدمون حاليًا في iCloud.

صانع الآيفون

تيم كوك - آبل

ستمثل هذه الخطوة تتويجًا لرغبة مستثمري شركة آبل منذ فترة طويلة في أن تبيع الشركة أجهزتها كاشتراك. سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة الإيرادات المتكررة ويمكن أن يؤدي إلى زيادة سعر السهم.

وفقا لبلومبيرج، سوف تحتلف الخدمة الجديدة عن برنامج الأقساط في أن التكلفة الشهرية لن تكون سعر الجهاز المقسم على 12 أو 24 شهرًا. بدلاً من ذلك، سيكون رسمًا شهريًا لم يتحدد بعد ويعتمد على الجهاز الذي يختاره المستخدم.

وتقدم أبل بالفعل عدة طرق للدفع مقابل شراء أجهزة الآيفون على أساس شهري بما في ذلك برنامج ترقية الآيفون الذي يتيح شراء أجهزة آيفون مع ضمان والحصول على ترقيات مجانية مقابل رسوم شهرية والتمويل باستخدام بطاقة آبل الإئتمانية.

يذكر أن قطاع الخدمات في أبل قد سجل مبيعات بقيمة 68.4 مليار دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 27٪ وتشمل خدمات أبل حاليًا الضمانات والخدمات مثل iCloud وأبل ميوزيك والمبيعات من متجر آب ستور كما وصلت مبيعات الآيفون ما يقرب من 192 مليار دولار  خلال نفس الفترة.

أخيرا، الخدمة الجديدة ستكون خطوة كبيرة لصانع الآيفون لأنها سوف تضع منتجاتها المتميزة في متناول مالي سهل لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل المدفوعات لمرة واحدة أو المخاطر المرتبطة بخيارات التمويل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business