القائمة

أبل تطلق التحديث iOS 14.8  لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة

أبل تطلق التحديث iOS 14.8 لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة

منذ يومين - بتاريخ 2021-09-14

 مع أن مؤتمر أبل لكشف النقاب عن آيفون 13 سوف ينعقد خلال ساعات من الآن ويتوقع معه إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 15 إلا أن الشركة الأمريكية قررت إطلاق تحديث عاجل لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها المختلفة.

وأطلقت أبل التحديث iOS 14.8 لأجهزة الآيفون و التحديث watchOS 7.6.2 لساعتها الذكية أبل ووتش و iPadOS 14.8 للآيباد والتحديث macOS Big Sur 11.6 لأجهزة الماك.

ووفقا لأبل فإن التحديثات لأجهزتها عبارة عن تحديثات أمنية ضرورية ويجب على كافة مستخدمي الشركة تحديث أجهزتهم من أجل معالجة ثغرات أمنية تم استغلالها بشكل نشط.

ويأتي التحديث الجديد من أبل لإصلاح ثغرة خطيرة تم استغلالها بواسطة برنامج تجسس تابع لشركة الكيان الصهويني NSO Group للتجسس على ناشط سعودي بجانب مراقبة صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان في بلدان متعددة.

ومع أن أبل عالجت المشكلة سريعا من خلال إصلاح البرامج وأصبحت الثغرة الأمنية لا تُشكل أي تهديد على غالبية مستخدمي الآيفون إلا أن الشركة توصي مستخدميها بضرورية التحديث لحماية أجهزتهم وبياناتهم.

لتحديث جهازك، تحتاج للذهاب إلى الإعدادات بجهاز الآيفون ثم اختيار عام وبعدها تحديث البرنامج وسوف تجد التحديث الجديد، بمجرد رؤيته قم بالنقر عليه وبعدها سوف يستغرق بعض الوقت حتى يتم تنزيله وتثبيته على جهازك.

أضف تعليق (0)

ذات صلة